اعلان

فريد خميس: الجامعة البريطانية تحرص على رعاية النابغين

محمد فريد خميس رئيس مجلس أمناء الجامعة البريطانية بمصر

قال محمد فريد خميس رئيس مجلس أمناء الجامعة البريطانية بمصر، إن الجامعة مرت بمرحلتين الأولى خلال العشر سنوات الأولى في تاريخها وهي تحقيق التميز للجامعة، والمرحلة الثانية والتي بدأت بها الجامعة بما يسمى بالبحث العلمى منذ سنتين عقب العشر السنوات الأولى.

وأضاف خميس، خلال حفل تكريم المخترعين ذوي الجوائز العالمية بالجامعة البريطانية بمصر، اليوم الأربعاء، أن شعار الجامعة هو تخريج شباب قادر على البحث العلمي، وأن الاحتفالية اليوم تؤكد ما تسير به الجامعة بالبحث العلمي وهو مساعدة جمهورية مصر العربية في النهوض العلمي.

وأشار رئيس مجلس أمناء الجامعة البريطانية بمصر، إلى أن الجامعة تحرص دائما على رعاية النابغين والمتفوقين باعتبارهم أمل مصر فى مستقبل أكثر إشراقا، مؤكدا أن الدعم سيظل للبحث العلمى المتميز بكل ما أوتى من جهد ومال، قائلا "هو الأمل فى النهوض بمصر فى شتى القطاعات ومختلف المجالات".

وتابع خميس، قائلا "اعتقد بالمعايير اللى عندنا قدرنا نحقق انجاز كبير وكان خطتنا اننا نركز بالبحث العلمى لخدمة المجتمع"، مضيفا "مفيش دولة قدرة تحقق هدفها دون التقدم والتمييز بالتعليم والبحث العلمى، هنقدم لمصر كل القدرات للبحث العلمى، وأنا حرصت على دعوة أولياء الأمور لأنهم سبب النجاح وخاصة الأم".

وحققت الجامعة البريطانية في مصر إنجازًا جديدًا بحصول الطالب ريمون أشرف صبرى بقسم الهندسة الكيميائية بكلية الهندسة بالجامعة البريطانية في مصر، على الجائزة الأولى في مؤتمرالبحوث الجامعية الدولية تحت رعاية وزارة الدفاع والإنتاج الحربى، حيث تنافس فى المسابقة خمس دول هى مصر واليابان والصين ولبنان والعراق، بخمسة وثمانين بحثًا.

وفازت فيها الجامعة البريطانية بالمركز الأول فى البحث الذي قدمه الطالب عن صناعة دروع عسكرية واقية من مادة جديدة غير مستخدمة، توفر نحو أربعين في المائة في الوزن والتكلفة وهو ما يعد إنجازًا جديدًا فى هذا المجال.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً