اعلان

رئيس الجامعة البريطانية في مصر: "اليوم نحصد ما زرعنا"

الدكتور أحمد حمد، رئيس الجامعة البريطانية بالقاهرة

قال الدكتور أحمد حمد، رئيس الجامعة البريطانية بالقاهرة، إن الجامعة البريطانية تسعى دائمًا بالبحث العلمي القائم على المعرفة، بالإضافة لرفع تصنيف الجامعة البريطانية على مستوى الجامعات الخاصة بمصر.

وأضاف حمد، خلال حفل تكريم المخترعين ذوي الجوائز العالمية بالجامعة البريطانية بمصر، اليوم الأربعاء، قائلا "اليوم هو أسعد الأيام لأننا نجننى ما صنعنا"، مشيرا إلى أن الجميع يعلم أن الشباب لهم الكثير من الإبداعات، قائلا "نحن ننمي المواهب والإبداع أساس الاقتصاد والذى ينمى المجتمع، والوصول للنجاح سهل لكن الاستمرار بالقمة أصعب".

وحققت الجامعة البريطانية في مصر إنجازًا جديدًا بحصول الطالب ريمون أشرف صبرى بقسم الهندسة الكيميائية بكلية الهندسة بالجامعة البريطانية في مصر، على الجائزة الأولى في مؤتمر البحوث الجامعية الدولية تحت رعاية وزارة الدفاع والإنتاج الحربى، حيث تنافس فى المسابقة، خمس دول، هى "مصر واليابان والصين ولبنان والعراق"، بخمسة وثمانين بحثًا.

وفازت فيها الجامعة البريطانية بالمركز الأول فى البحث الذي قدمه الطالب عن صناعة دروع عسكرية واقية من مادة جديدة غير مستخدمة، توفر نحو أربعين في المائة في الوزن والتكلفة وهو ما يعد إنجازًا جديدًا فى هذا المجال.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
صور لهن فيديوهات إباحية.. تأجيل محاكمة المتهم في قضية الاتجار بقاصرات أمريكيات