اعلان

الأربعاء المقبل.. انتخابات شعبة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات في نقابة الصحفيين

نقابة الصحفيين
كتب : وكالات

تقام يومالأربعاء، المقبل، الموافق 24 أغسطس الجاري، انتخابات لاختيار مجلس إدارة جديد، يستمر لمدة عامين، لشعبة محرري قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات في نقابة الصحفيين، والتي ترشح فيها سبعة صحفيين على منصب رئيس وعضوية المجلس الجديد.

وقال كارم محمود، عضو مجلس نقابة الصحفيين ورئيس لجنتي التشريعات والمتابعة والاتصال - في تصريحات صحفية اليوم، الأربعاء، - إن الانتخابات يتنافس فيها اثنان من الزملاء على منصب رئيس الشعبة، هما أشرف شهاب من جريدة (الأهالي) ومحمد لطفي من (العالم اليوم).

وأضاف أن خمسة زملاء يتنافسون على مقاعد عضوية مجلس إدارة الشعبة وهم أحمد عواد (الشروق)، أشرف أنور (الأسبوع)، خالد أبو المجد (جيل الغد)، مصطفى الدمرداش (لغة العصر)، وهاني الروبي (روز اليوسف)، بينما أعلنت الزميلتان علا عبد الرشيد (مجلة أكتوبر) وهيام عبد الحفيظ (جريدة الجمهورية) اعتذارهما عن الترشح بعد إغلاق باب التنازلات، مشيرا إلى أنه جرى استبعاد الزميل أحمد عبد القوي (جريدة المساء) بمعرفة اللجنة المشرفة على الانتخابات لعدم انطباق شروط الترشح عليه.

وأوضح كارم محمود - وهو المشرف على نشاط الشعب والروابط المتخصصة في نقابة الصحفيين - أن الانتخابات ستجرى تحت إشراف "لجنة خماسية" تضم إلى جانبه الزميل محمود كامل عضو مجلس النقابة، وثلاثة زملاء من قدامي العاملين في قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، والمشهود لهم بالنزاهة والحيدة، وهم: أحمد بكير (الوفد)، وشريف عبد الباقي (الأهرام)، وكمال ريان (الأحرار).

وأضاف محمود أن الكشوف النهائية لأعضاء الشعبة، والتي تم إعلانها بعد مراجعتها من النقابة، أظهرت أن عدد الأعضاء بلغ 92 صحفيًا وصحفية، وبالتالي فإن النصاب القانوني المطلوب (50%+ واحد) لصحة انعقاد الجمعية العمومية للشعبة سيكون 47 عضوًا.

وأشار إلى أن التصويت في الانتخابات سيبدأ في تمام الرابعة عصر الأربعاء المقبل، وحتى السادسة مساءً، وسيتم إحصاء من أدلوا بأصواتهم عند إغلاق باب التصويت، فإذا تبين اكتمال النصاب القانوني سيتم عقد الجمعية العمومية للشعبة، التي سيتم فيها استعراض التقرير المقدم من مجلس الإدارة السابق عن نشاط الشعبة خلال العامين الماضيين، وبعد انتهاء أعمال الجمعية سيبدأ فرز أصوات الناخبين، ثم إعلان مجلس الإدارة الجديد الذي سيتولى إدارة الشعبة طيلة العامين المقبلين.

وأوضح أنه إذا لم يكتمل النصاب القانوني، سيتم إجراء الجمعية العمومية والانتخابات يوم الأحد القادم (28 أغسطس) بنفس المرشحين الحاليين، ويكتمل النصاب القانوني بحضور (25%+ واحد) من الأعضاء.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
الدوري الإنجليزي.. أرسنال يفوز على بورنموث ويحافظ على تصدره للبريميرليج