حزب الأمة الإسلامي: رؤية السعودية 2030 فشلت قبل أن تبدأ

صورة أرشيفية
كتب :

وصف حزب الأمة الإسلامي، عضو "مؤتمر الأمة" رؤية السعودية 2030، التي قدمها الأمير محمد بن سلمان ولي ولي العهد السعودي، ووافق عليها مجلس الوزراء، بأنها "فشلت قبل أن تبدأ" لافتا إلى تأزم الوضع في السعودية بصفة عامة، سواء داخليا، بسبب السياسات الاقتصادية الخاطئة التي تتخذها السلطات السعودية، أو خارجيا من ناحية السير في فلك النظام الأمريكي على حساب قضايا الأمة.

وأشار الحزب، عبر حساباته الرسمية، إلى أن الوضع في المملكة العربية السعودية يدور في دائرة "حقوق مغصوبة وثروات منهوبة وشعب مسلوب ووطن مسروق وعلماء مقيّدون".

وتابع حزب الأمة الإسلامي بقوله إن "تهميش النخب هي إحدى استراتيجيات السلطات السعودية لتسهيل السيطرة والتحكم بالمجتمع ولإبقاء الوطن تحت النفوذ الغربي الدائم".

وأكد الحزب "فشل رؤية 2030 قبل أن تبدأ، مرجعا الأسباب إلى "سحب ١٠٠ مليار دولار من الاحتياطي، وإيقاف المشاريع، ومضاعفة الفواتير، وفصل وتسريح موظفين" مختتما بقوله "الاعتراف بالفشل طريق الحل".

ويعرف حزب الأمة الإسلامي نفسه بأنه أول حزب سياسي سلمي في المملكة العربية السعودية، يؤمن بحق المواطن في المشاركة في العملية السياسية والتداول السلمي للسلطة، وأمينه العام الدكتور عبد الله السالم، أكاديمي وناشط سياسي، كما أن الحزب عضو في تحالف "مؤتمر الأمة" الذي يضم أحزابا وقوى سياسية في منطقة الخليج العربي والعراق والشام وشمالي أفريقيا.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
حبس سوزي الأردنية سنتين وغرامة 300 ألف جنيه لسبها والدها على الهواء