اعلان

"التعليم": نسعى لبناء 30 ألف فصل بالتمويل الحكومي

الدكتور الهلالى الشربينى

صرح الدكتور الهلالى الشربينى وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى أن الوزارة تسعى من خلال برنامجها للعام (20162017) إلى بناء 30 ألف فصل من خلال التمويل الحكومى و20 ألفًا من خلال المشروع القومى لبناء المدارس، بالتعاون مع القطاع الخاص.

وأوضح الوزير أنه تم البدء فى طرح عدد 30 ألف فصل من خلال التمويل الحكومى، ومن المنتظر أن يتم الانتهاء من ذلك مع نهاية شهر ديسمبر القادم.

وأشار الهلالى إلى أنه سيتم البدء فى طرح المرحلة الأولى من المشروع القومى لبناء المدارس مع القطاع الخاص بنظام حق الانتفاع خلال الأيام القادمة، وقبل نهاية شهر أغسطس الحالى.

وأصدر الوزير كتابًا دوريًا رقم 38، بشأن تنفيذ أعمال الصيانة البسيطة والشاملة بالمدارس، والإعلان عن أعمال الطرح، والقيام بالبت الفني، والبت المالى، والترسية، وتسليم المواقع لجهات التنفيذ، وفقًا لاعتمادات المبانى غير السكنية بخطة شراء الأصول غير المالية للعام المالى 20162017.

وتضمن الكتاب أنه يتعين على كافة المديريات التعليمية الالتزام بالانتهاء من التنفيذ، والتأكد من جاهزية كافة المدارس لاستقبال أبنائنا الطلاب، قبل بداية العام الدراسى 20162017 بوقت كافٍ، مع ضرورة المتابعة الدورية، وموافاة الوزارة بتقرير دورى أسبوعى بما تم في هذا الشأن.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
هل سقطت أم أسقطت مروحية الرئيس الإيراني؟.. مفاجأة: انفجار حدث في الجو (تحليل كامل)