اعلان

مجلس الذهب العالمي: 39% من الشباب في الصين أصبح يفضل عيار 18

مجلس الذهب العالمي: 39% من الشباب في الصين أصبح يفضل عيار 18

قال مجلس الذهب العالمي، في تقريره الصادر مؤخرًا، إلي استمرار إقبال أجيال الشباب بالصين علي المشغولات الذهبية عيار 18 وكذلك المجوهرات المرصعة بالأحجار الكريمة.

وقد أوضح التقرير المنوط باتجاهات الطلب علي الذهب في النصف الثاني من عام 2016، إلي تفضيلات المستهلكين للمجوهرات العصرية والقطع الفريدة من المغشولات الذهبية من عيار 18، وكذلك المجوهرات المرصعة بالأحجار الكريمة، قد يأتي علي حساب المشغولات الذهبية التقليدية من عيار 24.

وأوضح التقرير، أنه ربما يستمر هذا الإتجاه في الطلب علي عيار 18، نظرًا لصغر حجم الفئة المقبلة عليه، وفقًا لتقارير أبحاث المستهلكين لدي مجلس الذهب العالمي، حيث أوضح استطلاع رأي أُجري علي 1000 شخص في الصين، الذين اشتروا الذهب خلال عام 2015، ومن الفئة العمرية ما بين 18 إلي 30، أن 39 % قد إشتروا مشغولات من عيار 18 بينما 25 % منهم قد اشتروا مشغولات من عيار 24.

وقال التقرير إن هناك استمرارًا أيضا في نمو في مبيعات الذهب عيار 24 قيراط، بصورة طفيفة.

وأكد التقرير أن الأسواق الصينية باتت تحظي بنمو في مبيعات المشغولات الذهبية المختلفة سواء من عيار 18 أو عيار 24 أو المجوهرات المرصعة بالأحجار الكريمة.

وأشار مجلس الذهب، فى نفس التقرير، إلي انخفاض الطلب على الذهب والمجوهرات في الصين 15% إلى 143.5 طن في الربع الثاني من 2016 إلى حد كبير بسبب ضعف ثقة المستهلك.

وقال: إن إنخفاض الطلب علي الذهب نتيجة تقلبات الأسعار، إذ يتخوف المستهلك من الإرتفاعات الحادة، خشية أن تهبط بنفس الحدة ونفس السرعة، لافتًا إلي أن هذا يساعد علي تفسير سر الطفرة الكبيرة في نشاط إعادة تدوير المجوهرات التي شهدتها الصين خلال الربع الثاني.

وأكد التقرير أن ضعف قطاع الذهب بالصين تأثر أيضا نتيجة البطء الشديد لنمو الاقتصاد الصينى بوجه عام.

وأشار مجلس الذهب العالمي، إلي استمرار صناعة إعادة تدوير المجوهرات بالصين لأنها ستدعم المستهلك علي المدي البعيد، خاصة مع ارتفاع الأسعار، لافتا إلي أن بعض الأسواق الصغيرة في جنوب شرق آسيا كانت إيجابية خلال النصف الثاني من العام، علي الرغم من أن ذلك يرجع إلي ضعف الطلب من نفس الفترة من عام 2015.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً