اعلان

مدير موقع التنسيق الإلكتروني: إقبال كبير من طلاب الدبلومات الفنية لتسجيل رغباتهم

كتب : وكالات

قال علاء علي، مدير موقع التنسيق الإلكتروني، إن إجمالي عدد طلاب الدبلومات الفنية الذين سجلوا رغباتهم للقبول بالجامعات للعام العام الجامعي الجديد 2016-2017، بلغ 8335 طالبًا وطالبة، منذ أن بدأ التسجيل عبر الموقع الرسمي للتنسيق اليوم الجمعة، مشيرا إلى أن هناك إقبالا كبيرا من طلاب الدبلومات والمعاهد الفنية على الموقع لتسجيل رغباتهم.

وأضاف علي في تصريحات صحفية، أنه من المنتظر أن يزيد الإقبال على التسجيل، في ظل إعلان وزارة التعليم العالي أن التسجيل متاح حتى الخميس 26 أغسطس الجاري لطلاب الدبلومات والمعاهد الفنية.

وأعلنت وزارة التعليم العالي تنسيق الدبلومات الفنية للقبول بالجامعات للعام الجامعي الجديد 2016-2017، وذلك عن طريق إعلان الحد الأدنى للمرحلة الأولى لقبول الطلاب الحاصلين على دبلوم المدارس الفنية نظام (3-5) سنوات ودبلوم المعاهد الفنية المتوسطة "نظام السنتين" بعد الثانوية الدور الأول عام 2016.

وقررت الوزارة فتح باب تسجيل الرغبات لطلاب الدبلومات والمعاهد الفنية اعتبارًا من يوم السبت الموافق 20 82016 حتى يوم الخميس الموافق 2682016 علي النحو التالي:

1 - دبلوم المدارس الثانوية الفنية نظام الثلاث سنوات ونظائرها بنسبة 60%.

2 - دبلوم المدارس الثانوية الفنية المتقدمة نظام الخمس سنوات ودبلوم المعاهد الفنية التابعة لوزارة التعليم العالي ونظائرها بنسبة 60% فأكثر.

وحددت الوزارة الأعداد المقرر قبولها من حملة الشهادات الفنية بكليات الجامعات المصرية التي تقبل هذه الفئة من الطلاب بنسبة 10% فقط من إجمالي الأعداد المقرر قبولها بهذه الكليات من حملة الثانوية العامة المصرية.

وبحيث يكون ثلثا هذه النسبة للشهادات الفنية (نظام الخمس سنوات بعد الإعدادية) ودبلوم المعاهد الفنية (نظام الثانوية + سنتان) والثلث الباقي يكون لطلاب الشهادات الفنية نظام الثلاث سنوات. ويتم تحديد الحد الأدنى للقبول وفقًا للأعداد المقرر قبولها لكل فئة من هذه الفئات.

كما قررت الوزارة بالنسبة للطلاب الحاصلين على دبلوم المعاهد المتوسطة للخدمة الاجتماعية بمجموع نسبته أقل من 75% حتى 65% يتم تقديم أوراقهم مباشرة بالمعاهد العالية الخاصة للخدمة الاجتماعية، حيث يتم قبولهم بالصف الثالث بهذه المعاهد.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة ليفربول وتوتنهام هوتسبير (0-0) في الدوري الإنجليزي (لحظة بلحظة) | بداية المباراة