الجيش اللبناني يتسلم "مدافع هاوتزر" الأمريكية لمكافحة الإرهاب

مدافع هاوتزر الأمريكية
كتب : وكالات

تسلم الجيش اللبناني دفعة جديدة من المدافع الهاوتزر ام 198 عيار 155 مم مقدمة من الولايات المتحدة الأمريكية.

ووصلت أولى شحنات المدافع إلى ميناء بيروت بدءا من التاسع من أغسطس الجاري بقيمة 50 مليون دولار أمريكى، وذلك لدعم جهود الدولة اللبنانية لمواجهة الإرهاب.

وقالت السفيرة الأمريكية لدى بيروت اليزابيث ريتشارد أن معدات عسكرية جديدة تشمل 50 عربة هامر، و40 مدفع هاوتزر، و50 منصة إطلاق قنابل يدوية، و 1000 طن من الذخائر مختلفة الاعيرة ستصل الى لبنان دعما لقدرات الجيش على دفعات متتابعة.

وأشارت السفيرة الأمريكية إلى أن واشنطن كانت قد قدمت منحة قيمتها 221 مليون دولار أمريكي من المعدات ومساعدات التدريب لقوات الأمن اللبنانية منذ بداية العام الجاري وأن لبنان بذلك تكون خامس أكبر متلقى لمساعدات التمويل ذات الطابع العسكرى من الإدارة الأمريكية.

وكانت مصادر أمنية لبنانية قد كشفت عن وقوع اشتباكات عنيفة فى شمال لبنان قبل أيام بين مقاتلى جبهة فتح الشام المعروفة سابقا باسم جبهة النصرة ومسلحين من تنظيم "داعش"، وأفادت المصادر اللبنانية الرسمية أن الاشتباك وقع فى ضاحية عرسال، وقالت إن تلك الاشتباكات ليست الأولى من نوعها وأن تاريخ ابتدائها يعود إلى يناير الماضى لصراع بين داعش و جبهة النصرة للسيطرة على أراضي فى منطقة عرسال وهو ما أدى إلى سقوط قتلى من الطرفين.

وقامت قوات الجيش والأمن الداخلى اللبنانية على مدى الأيام الماضية بعمليات استهداف لمواقع المسلحين المتقاتلين فى منطقتى عرسال وبعلبك وتبادلت القوات الحكومية اللبنانية إطلاق النار معهم بشكل كثيف وباستخدام قذائف المدفعية.

أ ش أ

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً