اعلان

الثلج.. كلمة السر لبشرة نضرة

يعد الثلج من أكثر المواد متعددة الإستخدام، حيث يحتوي علي العديد من الفوائد للبشرة، خاصة وأن التدليك به له العديد من النتائج الإيجابية علي البشرة.

وبشكل عام فإن تدليك الوجه من طرق العناية البسيطة والمهمة للبشرة، فهو يساعد على تخليص المسام من الدهون والأتربة المترسبة بها، كما أنه ينشط الدورة الدموية، ما يعمل على تحسين لون البشرة ويكسبها النظارة والحيوية.

امسحي وجهك ورقبتك بمكعبات الثلج، ومرريها على بشرتك بحركة دائرية، واحرصي على عدم الضغط بقوة عليها، حتى لا تتسبي في الإضرار بالشعيرات الدموية الموجودة في البشرة، جيث يعمل على تهدئة البشرة بعد التعرض لأشعة الشمس لمنع اسمرارها وتهدئة الالتهابات بها.

وكذلك فيمكن استخدام مكعبات الثلج لعلاج حروق الشمس، من خلال وضع عدة مكعبات داخل قطعة قماش ناعمة، والضغط بها على الوجه لتهدئته وترطيبه.

كما يمكن استعمال مكعبات لتديلك البشرة لمدة دقيقتين قبل وضع المكياج، حيث يعمل على شد البشرة بشكل ملحوظ ويقلل من اتساع المسام، ما يسعد على ثبات المكياج لفترة أطول، كما أنه يقلل الإفرازات الزيتية لأصحاب البشرة الدهنية، إلى جانب أن برودة البشرة تساعد على امتصاص كريم الأساس على نحو أفضل.

يمكن استعمال الثلج في الوقاية من الحبوب، حيث يعمل علي غلق المسام، ما يمنع تراكم البكتيريا المسببة للحبوب، لذا ينصح بتدليك البشرة بمكعب الثلج لمدة 10 دقائق يوميًا، لغلق المسام والتخلص من التهابات البشرة المصاحبة للحبوب.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة الأهلي وبلدية المحلة (2-1) في الدوري المصري اليوم (لحظة بلحظة) | جووووووووول الثاني للأهلي