اعلان

كارثة.. اتهام مصر بتصدير الالتهاب الكبدي لأمريكا في الفراولة

نشرت عدد من وكالات الأنباء الأجنبية أخباؤا كارثية تتهم مصر بنقل الالتهاب الكبدي لولايو فرجينيا الأمريكية عبر الفراولة المصرية.

وأفادت وكالات الأنباء أن سلسلة محلات عصير مجمدة بولاية فيرجينيا الأمريكية تدعى "تروبيكال سموثيز" سحبت كل كميات الفراولة المجمدة التى تم استيرادها من مصر، حيث زعمت أنها تسببت فى وقوع حالات إصابة بالالتهاب الكبدى الوبائى، وتم تأكيد 10 حالات إصابة بالإلتهاب الكبدى الوبائى من النوع (أ) بالولاية لأشخاص تناولوا عصير فراولة مجمدة من المطاعم ما سبب ذعرًا بين المواطنين المترددين عليه، بحسب ما ذكرته محطة تليفزيون WRIC التابعة لشبكة إيه بى سى الأمريكية.

وتستبعد سلسلة المحلات أن يكون طعامها السبب فى حالات الإصابة، ولكن كإجراء وقائى إضافي، سحبت السلسلة كل الفراولة المستوردة من مصر من كل فروعها، وكانت قد أصدرت السلسلة بيان قالت فيه أنه تم إخطارها من قبل وزارة الصحة بحدوث أمراض تنتقل عن طريق الأغذية بالولاية، وأنها ترتبط بتناول فراولة مجمدة مستوردة من مصر، بحسب ما نقلته عنها محطة 13 نيوز ناو الأمريكية.

كما أضاف البيان أن الفراولة المستورة من مصر تمثل جزء صغير من الفراولة الموجودة بسلسلة المحلات وأنها توزع فى الغالب فقط على متاجر فى ولاية فيرجينيا، بينما تعتمد السلسلة فى استيراد الفراولة من المكسيك وكاليفورنيا.

وحذر مسئولى الصحة بالولاية من احتمالية إصابة كل من تناول فراولة من سلسلة المحلات خلال الـ 50 يومًا الماضية، وأنه على من تناول الفاكهة المجمدة فى الفترة ما بين 5-8 أغسطس عليه أن يتوجه للحصول على لقاح للوقاية من المرض.

كما أن مسئولى الصحة ما زالوا يتحققون إذا تكررت الشكاوى من محلات أو مطاعم أخرى قد استوردت فراولة من مصر.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
مصدر أمني: نبحث عن 16 فتاة تحت المياه في غرق معدية أبو غالب (صور)