اعلان

7 طرق لتعويض أطفالك عن المصيف

يعتبر المصيف من أهم احتياجات الأسرة المصرية، باعتباره الأجازة التي يمكن أن تخفف الكثير من ضغوط الحياة اليومية، إلا أن العديد من العوامل أصبحت تقف حائلًا دون الحصول علي إجازة المصيف.

في هذا الاطار، تقدم "أهل مصر" عدد من الأنشطة التي يمكن بها تعويض اطفالك عن الذهاب إلي المصيف:

- الذهاب إلى النادي:

يمكنك اصطحاب عائلتك إلى النادي وقضاء وقت ممتع هناك والنزول إلى حمام السباحة عوضًا عن البحر أو الاشتراك في أحد الألعاب التي يفضلها أطفالك خلال فترة الصيف، ويمكنك أيضًا الذهاب إلى إحدى الحدائق أو المتنزهات.

-الالتحاق بورش عمل:

هناك العديد من المراكز التي تقدم أنشطة مختلفة وورش عمل متنوعة للأطفال، مثل: تعليم الآلات الموسيقية والرسم والخط والتصوير والكتابة والأعمال اليدوية المختلفة، يمكنك الاشتراك لأطفالك في أحد هذه الورش.

-القيام بالأعمال الفنية في المنزل:

يمكنك الاشتراك مع أبنائك في القيام بالأعمال الفنية السهلة، باستخدام الأدوات البسيطة، مثل: الصلصال والألوان والأدوات البلاستيكية.

-إقامة حفلات بسيطة:

يمكنك أن تدعي أصدقاء أطفالك والترتيب لحفلة تشمل بعض الأنشطة والألعاب، بحيث تساعديهم على التخلص من الطاقة الزائدة وتشعريهم بالسعادة.

-التطوع:

يمكنك تشجيعهم على التطوع في أي نشاط خيري وذلك من شأنه أن يجعلهم يشعرون بذاتهم ويكسبهم قيم جيدة مثل علي الغير وتقديم خدمات للمجتمع، كما يمكنهم تكوين صداقات جديدة.

-القراءة:

تُعد القراءة من الأنشطة المهمة التي يجب أن يمارسها جميع أفراد الأسرة، حيث تنمي الفكر وتعمل على توسيع الأفق، من ثم يمكنك عزيزتي تخصيص وقت معين للقراءة في اليوم، حيث يجتمع أفراد العائلة حولك وتقرئي جزءً من كتاب أو قصة لهم، وبعد ذلك تتناقشون في الدرس المستفاد من القصة.

-زيارة المعالم التاريخية:

احرصي على اصطحاب أطفالك لزيارة المتاحف والمعالم التاريخية، واحرصي على أن يقرؤوا عنها أو أن تقرئي لهم عنها قبل الذهاب، لتحقيق أفضل استفادة من الزيارة.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً