اعلان

"المؤتمر" يطالب الحكومة بإعلان برنامجها الاقتصادي والإصلاحي

حزب المؤتمر
كتب : احمد عطا

طالب حزب المؤتمر من حكومة المهندس شريف إسماعيل، رئيس مجلس الوزراء، أن يلتزم بتكليفات الرئيس عبد الفتاح السيسى فى كل القرارات الصعبة التى سوف تلجأ اليها الحكومة بشأن برنامج الإصلاح الاقتصادى وأن تعلن للرأى العام المصرى بكل صراحة وشفافية عن أى قرار سيتم اتخاذه.

وقال حزب المؤتمر، فى بيان أصدره اليوم برئاسة الربان عمر المختار صميدة رئيس الحزب، إنه يجب على الحكومة فى ملف الإصلاح الاقتصادى أن تبدأ برنامج الإصلاح الاقتصادى بتطبيقه على الأثرياء والأغنياء والوزراء والمحافظين ورؤساء الهيئات والشركات وأعضاء مجلس النواب وقياداته من خلال إلغاء الدعم نهائيا فى جميع السلع والخدمات التى تحصل عليها هذه الفئات.

وأكد الحزب أن هناك مصادر تمويل متعددة يمكن أن تسفيد منها الدولة فى برنامجها الاقتصادى، فى مقدمتها تحصيل مستحقات وحقوق الدولة المنهوبة خاصة فى ملف الأراضى واستغلال أراضى الدولة فى حرم السكك الحديدية، وإيجاد حلول عاجلة لجميع شركات قطاع الأعمال العام الخاسرة والمتعثرة والشركات والمصانع المتعثرة.

وحذر حزب المؤتمر فى بيانه الحكومة من الاتجاه إلى زيادة الأعباء المالية على المواطنين، وبخاصة من الفقراء والبسطاء الذين لم تعد لديهم القدرة على تحمل الأعباء المعيشية فى الوقت الراهن.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة الزمالك ونهضة بركان (1-0) في نهائي كأس الكونفدرالية الإفريقية (لحظة بلحظة) | استراحة