اعلان

بالفيديو والصور.. مزاد لمجوهرات سيدة أمريكا الأولى

نانسي ريجان نجمة هوليوود المعتزلة، وسيّدة الولايات المتحدة الأولى لمدة ثمان سنوات، من 1981 وحتى 1989، فهي زوجة الممثل رونالد ريجان الرئيس الأربعون للولايات المتحد الأمريكية.

ولدت في آن فرانسيس روبنز في 6 يوليو 1921، وقضت نحبها إثر سكتة قلبية مفاجئة، في صباح يوم الأحد 6 مارس 2016 في لوس أنجلوس، عن عمر يناهز 94 عاما، ودفنت بجوار المكتبة التي تحمل اسم زوجها الرئيس الأمريكي الراحل رونالد ريجان.

لا يمكن إغفال المجوهرات التي تركتها نجمة هوليوود، حيث تعود للأضواء مرة أخرى، بعد خمسة أشهر من وفاتها.

وستعقد دار مزادات " كريستيز" مزاد علني لمجموعة من مجوهرات نانسي ريجان تضم 83 قطعة، يقدر ثمنها بأكثر من 280 ألف دولار، بالاضافة الي بعض مقتنياتها، وذلك في يوم 21 و22 سبتمبر المقبل.

تتضمن مجوهرات السيدة الـ 40 في تاريخ السيدة الأولى للولايات المتحدة الأمريكية، قطعة مجوهرات متعددة الوظائف تمثل دلاية وقلادة وبروش من الذهب الأصفر المرصع بالألماس مستوحي من الأسد، والمتطابقة أيضا مع أقراط مستوحاه من الأسد ومصنوع من الذهب الاصفر المرصع بالألماس، وهما من تصميم دار مجوهرات فان كليق اربيلز، وقد ارتدتهما نانسي خلال زيارة رسمية إلى المملكة المتحدة عام 1988، ويقدر قيمتها بحوالي 50 ألف دولار، و20 ألف دولار علي التوالي.

كما تضم المجموعة خاتم ماسي مستوحي من ألوان العلم الأمريكي، ورصع من الماس والياقوت الأحمر "روبي" والياقوت الأزرق "صفير" وهو من تصميم دار مجوهرات بلجاري، وارتدته في 4 يوليو 1986، ويقدر ثمنه بحوالي 8.000 دولار.

وتضم المجموعة سوار من الذهب الأصفر مرصعة بالألماس بصورة ملتوية، وهو من تصميم دار مجوهرات بلجاري، وارتدته في أول عشاء رسمي بعد تولي زوجها رئاسة الولايات المتحدة الأمريكية، ويقدر ثمنها ما بين 5.000 الي 7.000 دولار.

كما تضم المجموعة حقيبة من الذهب الأصفر ومرصعة بالألماس يقدر قيمتها بـ 15 ألف دولار، بالإضافة إلى خاتم من الاونكس ومرصع بالألماس واللؤلؤ وهو من تصميم بجاري ويقدر ثمنه بـ 5.000 دولار، وأقراط كلبس من الذهب الأبيض المرصع بالألماس ويقدر ثمنها بـ 1.000 دولار، وأقراط أخري متدلية "معلقة" من البلاتين المرصع بالألماس وهي من تصميم دار مجوهرات "فان كليف اربيلز ويقدر ثمنها بـ 7.000 دولار.

جدير بالذكر أنه سيتم التبرع بـ 2 مليون دولار من قيمة مبيعات هذا المزاد لصالح معهد ومؤسسة ريجان الرئاسية.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
نقص العلاج بالأسواق.. «صيادلة القاهرة»: 5 شركات تسيطر على توزيع الأدوية في مصر