اليمن: الجيش ينجح في فك الحصار الحوثي على تعز

المتحدث الرسمي للمجلس العسكرى بتعز العقيد منصور الحساني
كتب :

أعلن المتحدث الرسمي للمجلس العسكرى بتعز العقيد منصور الحساني، أن قوات الجيش والمقاومة تمكنت من تحرير جبل الهان الاستراتيجي بمنطقة الضباب غرب تعز بصورة كاملة.

وقال الحساني - في صفحته على الفيسبوك - إن القوات الحكومية تخوض الآن معارك لتأمين محيطه وتطهير مناطق الربيعي.. مشيرا إلى أن القوات تمكنت من السيطرة على التبة السوداء وتبة المقبانة وتبة الصباحي في جبهة الضباب.. وذكر أنه سيتم فتح طريق الضباب خلال ساعات بعد تطهيره من الألغام.

وبذلك تكون القوات الحكومية قد نجحت في فك الحصار عن تعز من ناحية الغرب وتعمل الآن على فك الحصار من باقي النواحي وطرد المليشيات من المدينة.

وأضاف أن القوات استطاعت صد هجوم للمليشيات على مواقع صالة شرق تعز، وطالب المواطنين من أبناء منطقة صالة الذين نزحوا أثناء المواجهات الأخيرة بالعودة إلي بيوتهم.. مؤكدا أن الأوضاع أصبحت أمنة وبإمكانهم العودة الي منازلهم وتقوم القوات بتأمين المنطقة بالكامل.

وفي الجبهة الشمالية، قال المتحدث إن المليشيات استطاعت في الليلة الماضية السيطرة على موقع بيت الصومعة بعد معارك قتل فيها جندي، ولكن في الصباح تمكنت القوات الحكومية من استعادة الموقع بعد قتل 6 من عناصرهم.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة الهلال والأهلي (1-1) في قمة الدوري السعودي (لحظة بلحظة) | جووووووول التعادل للهلال