اعلان

شاهد.. نائب: 70% من أمراض المصريين بسبب الصرف الصحي

أكد محمد بدوى دسوقي، عضو مجلس النواب عن الجيزة، أن مشكلة الصرف الصحي مشكلة "قومية" تمس الأمن القومي ولابد أن تكون من أولويات الحكومة.

وأوضح بدوي، خلال لقائه مع الإعلامي "ماجد علي" في برنامجه "لقمة عيش" والمُذاع على قناة العاصمة، أن 70% من أمراض المصريين سببها مشكلة الصرف الصحي ومياه الشرب، مشيرًا إلى أن حل مشكلات الصرف سوف يؤثر إيجابًا على الصحة، لأنه من غير المعقول أن نضع اعتمادات للصحة دون بتر الأسباب الرئيسية المؤدية للأمراض.

وقال عضو مجلس النواب، "إنه لا يمكن القضاء على فيروس سي في عام 2018، دون معالجة السبب الرئيسي المسبب في إنتشار الفيروس"، مشيرًا إلى أن ما يعادل 85% من قرى مصر يعيش فيها المواطنين بدون صرف صحي.

وطالب بدوي، بإنشاء صندوق خاص لتوفير 120 مليار جنيه لمشاريع الصرف الصحي نظرًا لتداعياته التي تؤثر على الصحة والبيئة والكهرباء.

كما طالب أيضًا بإنشاء مجلس أعلى للصرف الصحي، مؤكدًا أنه كلما زادت مدة حل مشكلة الصرف كلما زادت التكلفة وكلما خسرنا فى قطاعات أخرى مثل الصحة والبيئة.

وأضاف، "أن الهيئة العامة للمجتمعات العمرانية من أغنى الهيئات في مصر والتي من السهل عليها توفير التمويل المطلوب من أجل حل مشكلة الصرف الصحي، مشيرًا إلى ضرورة استغلال موارد مصر، حيث أننا نستغل فقط 7% من مساحة البلاد، وإذا تم استغلال باقي المساحة وبيعها سوف تحقق مكاسب كبيرة.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
نتيجة الشهادة الإعدادية في كفر الشيخ.. رابط مباشر