اعلان

وزير الرياضة يشهد الاستعدادات لـ "بارالمبية" ريو دي جانيرو

المهندس خالد عبد العزيز

تعقد اللجنة البارالمبية المصرية برئاسة الدكتورة حياة خطاب، مؤتمرها الصحفي الخاص بإعلان تفاصيل سفر البعثة المصرية المشاركة فى دورة ريو دي جانيرو البارالمبية، وذلك فى تمام الساعة الثانية عشر من ظهر اليوم الإثنين، بحضور المهندس خالد عبد العزيز وزير الشباب والرياضة فى مقر اللجنة البارالمبية باستاد القاهرة داخل مجمع حمامات السباحة.

يشهد المؤتمر إعلان الدكتورة حياة خطاب رئيسة اللجنة لتفاصيل بعثة مصر المسافرة إلى البرازيل نهاية الشهر الجاري من أجل المشاركة فى الدورة البارالمبية بمدينة ريو دي جانيرو التي تنطلق في الفترة من 7 وحتى 18 سبتمبر المقبل.

وأكدت "خطاب" على حضور المهندس خالد عبد العزيز للمؤتمر من أجل استمرار دعمه للحركة الرياضية في مصر بشكل كامل وأبطال الإرادة بشكل خاص.

كما يحضر المؤتمر جميع أعضاء مجلس الإدارة بالإضافة إلى المديرين الفنيين الذين يمثلون المنتخبات المشاركة فى دورة الألعاب البارالمبية وهى منتخبات رفع الأثقال للرجال والسيدات ومنتخب الكرة الطائرة جلوسًا للرجال وألعاب القوى وتنس الطاولة والسباحة، بالإضافة إلى ممثلين من اللاعبين المشاركين فى الدورة من كافة المنتخبات.

وأضافت "خطاب" أن اللجنة البارالمبية تطمح فى الحصول على أكبر عدد من الميداليات فى ظل تأهل 44 لاعب ولاعبة يمثلون خمس ألعاب، ويأمل مجلس الإدارة في أن تتخطى تلك البعثة عدد الميداليات التي حصل عليها اللاعبون فى دورة لندن 2012 والتي شارك فيها 40 لاعب ولاعبة حصلت فيها مصر على 15 ميدالية متنوعة بواقع 4 ذهبيات و4 فضة و7 برونزيات.

وحصلت اللجنة البارالمبية منذ دورة سول فى عام 1988 وحتى دورة لندن 2012 على 134 ميدالية متنوعة وهو رقم يعبر عن الإنجازات التى تحققها رياضات متحدى الإعاقة فى الدورات البارالمبية.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً