اعلان

وزير الشؤون الخارجية الهندي: مستعدون لدعم العراق في حربه ضد داعش

الرئيس العراقي فؤاد معصوم
كتب : وكالات

أعرب الرئيس العراقي فؤاد معصوم عن شكر بلاده لمواقف الهند الداعمة لها في الحرب ضد تنظيم (داعش) الإرهابي، مبديا استعداد العراق لتعزيز التعاون الأمني والاستخباري واللوجستي مع الهند في مجال مكافحة الإرهاب.

ولفت معصوم، خلال استقباله، اليوم الاثنين، بقصر السلام ببغداد لوزير الدولة للشؤون الخارجية الهندي مبشر جاويد أكبر، حيث بحثا تقديم المساعدات العسكرية والانسانية للعراق لمحاربة الإرهاب، إلى حاجة العراق للخبرات الهندية في مجالات الزراعة والصناعة وأهمية الاستفادة منها في تطوير اقتصاده، معربا عن ارتياحه لتطور التعاون في المجال النفطي كون العراق أكبر مصدر للنفط الخام إلى الهند.

من جانبه، جدد الوزير الهندي دعم بلاده للعراق في حربه التي يخوضها ضد تنظيم داعش، معربا عن استعداد الهند إلى تقديم المساعدات العسكرية والانسانية، منوها بالانتصارات العسكرية التي حققتها القوات المسلحة العراقية على التنظيم الإرهابي.

وأكد أهمية تطوير العلاقات الثنائية بين الهند والعراق وتعزيزها في المجالات كافة، لما فيه مصلحة الشعبين الصديقين، مبديا رغبة الشركات الهندية للمشاركة في عملية إعادة اعمار المناطق التي طالتها العمليات العسكرية، فضلا عن تفعيل الاتفاقيات الثنائية الموقعة بين البلدين من خلال اللجان المشتركة المشكلة في اطار هذه الاتفاقيات.

وأعرب معصوم عن امتنان العراق لمواقف الهند الداعمة له في حربه ضد تنظيم داعش الارهابي، مشددا على استعداد العراق تعزيز التعاون الأمني والاستخباري واللوجستي بين البلدين في مجال مكافحة الارهاب.

ودعا إلى مضاعفة البعثات الأكاديمية العراقية إلى الهند، وقال ان الهند والعراق منبعان خالدان للثقافة والعلوم والفنون التي أغنت البشرية على مر الزمان.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
مدير المستشفى الكويتي جنوب غزة: رفح الفلسطينية تمر بكارثة صحية كبيرة والمكان يعج بالجرحى