اعلان

اتحاد الجمعيات الأهلية يناقش سبل الحفاظ على نهر النيل من التلوث

عقد اليوم مجلس إدارة الاتحاد العام للمؤسسات والجمعيات الأهلية بالقاهرة، بحضور رؤساء الاتحادات الإقليمية والنوعية، لمناقشة التحديات التي تواجه عمل المجتمع المدني، وتذليل العقبات لتفعيل دور المؤسسات والجمعيات الأهلية في التنمية، بالتعاون مع الجهات الحكومية.

وأكد الدكتور طلعت عبد القوي رئيس الاتحاد العام للمؤسسات والجمعيات الأهلية، أن المجلس وافق علي البدء في المشروع القومي للحفاظ علي نهر النيل من التلوث وترشيد الاستهلاك وذلك بالتعاون مع جهات الحكومية.

وقال عبد القوي إن المشروع سيشارك فيه العديد من الجمعيات الأهلية، للحفاظ علي نهر النيل من التلوث وذلك عن طريق اقامة الندوات وزيادة ثقافة الحفاظ علي نهر النيل.

وأشار إلي أن المجلس ناقش خلال اللقاء كيفية مواجهة القضية السكانية بالتعاون مع وزارة الصحة ووزارة التضامن الاجتماعي وتفعيل دور الشراكة بين الحكومة ومنظمات المجتمع المدني، للتصدي للقضية السكانية لفتح منافذ جديدة للمجتمع المدني لتقديم خدمات تنظيم الأسرة والوصول إلى المناطق الفقيرة والمهمشة وتقديم خدمات تنظيم الأسرة لتلك الأسر، وذلك للعمل على خفض معدل السكان.

وأضاف أنه سيتم التنويه إلى خطورة القضية السكانية عن طريق الندوات والدعوة إلى تنظيم الأسرة وتثقيف الشباب المقبل على الزواج في القرى والنجوع

ونوه أنه سيتم إقامة العديد من مراكز التدريب بمقر الاتحاد بالقاهرة، لعقد دورات تدريبية لشباب الجمعيات الرغبين في الترشح لعضوية المجالس المحلية في المحافظات وذلك بعد صدور قانون الإدارة المحلية.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
الذروة غدًا.. الأرصاد تحذر من طقس الـ72 ساعة المقبلة