اعلان

"اقتصادية النواب": 1.5 مليار جنيه خسائر 3 شركات بقطاع الأعمال

أحمد فرغل، أمين سر لجنة الشئون الاقتصادية بمجلس النواب

أكد أحمد فرغل، أمين سر لجنة الشئون الاقتصادية بمجلس النواب، أن شركات قطاع الأعمال تحقق خسائر متكررة وغير مبررة تصل إلى مليار ونصف المليار جنيه، خاصة تلك الأنشطة التى تمارسها هذه الشركات ومثيلها فى شركات القطاع الخاص تحقق أرباحا ضخمة.

وطالب، خلال اجتماع اللحنة التى تناقش خسائر شركات قطاع الاعمال العام، اليوم الثلاثاء، وزارة قطاع الأعمال بعرض خطتها للحد من تلك الخسائر وتحقيق أرباح وأن تقدم الحسابات الختامية آخر 3 أعوام وبكامل إيضاحها.

وأوضح النائب أن شركة الحديد والصلب حققت خسائر 761 مليون جنيه، وأن شركة النصر للمقاولات – حسن علام حققت خسائر 519 مليون جنيه، وأن شركة القومية للأسمنت حققت خسائر 282 مليون جنيه.

كما لفت "فرغل" إلى أن شركة القناة للتوكيلات المحلية تتبع قطاع الأعمال، وأنها كانت من أكبر الشركات التى تحقق أرباح حتى عام 1998 حيث صدر قرار وزارى وقتها بفتح سوق التوكيلات الملاحية للشركات الخاصة.

وأوضح أن هذا القرار أدى بدوره إلى تراجع القطاع الحكومى لأكثر من 95%، قائلا: "التعاملات فى تلك الشركات يكون بالدولار وعملها مجرد أوراق، أنا لست ضد أى شركات خاصة لكن ليس على حساب شركات القطاع العام".

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
الأهلي يواجه الألومنيوم والزمالك ضد بروكسي فى كأس مصر