بالفيديو.. السيسي في «رؤية مصر 2030»: «أنا عايز أنظم الدنيا»

دون الرئيس عبد الفتاح السيسي خلال مؤتمر "رؤية مصر 2030"، المنعقد اليوم الأربعاء، بمسرح الجلاء ملحوظات من شرح الدكتورة هالة يوسف، وزير الدولة للسكان السابقة، حول رؤية الشباب للمشاكل والظروف النفسية والفكرية التى تواجههم فى مصر.

وقامت الدكتورة هالة يوسف بعرض نسب مئوية لأبرز القضايا التي تواجه المصريين، التي تمثلت في ارتفاع نسبة البطالة والمشاكل الأمنية والقانونية والقضايا السياسية والموضوعات المتعلقة بالأخلاق والاجتماعيات، وانخفاض مستوى المعيشة.

200 مليار للشباب

ومن جانبه أوضح "السيسي" أن الدولة خصصت 200 مليار جنيه لشبابنا، مضيفا لن نمنع إقراض الشركات الكبيرة".

وأضاف رئيس الجمهورية: أنا عايز أعمل حاجة مختلفة عن التصور في العلاقة بين الشباب والبنك، أنا عايز أنظم الدنيا.

وأكد "السيسي" "لابد أن نحدد المنطقة، فمثلا نقول المنطقة الصناعية بها 1000 مصنع يبقى لازم يتعملوا ويأتوا بناس متخصصين عشان مظلمش ابنى، ولابد أن يتم ذلك تحت سيطرة الدولة في التشكيل والبناء".

بشتغل علي مرة واحدة

وعلي الجانب الآخر، قال "السيسي" إن عدم تخصيص أماكن للشباب بالمناطق الصناعية يؤثر سلبا على خططنا لتنمية المشروعات الصغيرة، مؤكدًا أن تأسيس الكيانات الصناعية سيسهم فى تقدمنا، وإذا تم ما نتحدث فيه بدمياط منذ العام الماضي لكنا سلمنا ألف ورشة للشباب، معلقًا: "اسألوا عليا فى الجيش أنا باشتغل مرة واحدة مش على مراحل".

وأكد: "بنعمل عمل متقن متكامل محترم نتصدى لمشاكلنا نقوم بحلها، وغير كده لن يكون هناك أمل، مشددًا على أن مصر دولة كبيرة تقدر تعمل كل حاجة".

مصر دولة كبيرة

كما قال "السيسي" إن مصر دولة كبيرة وإحنا مش هنسيبها"، مضيفا: "لا والله أنا هفضل أبني وأعمر فيها لغاية ما تنتهى حياتي أو مدتي"، كما أن هناك أكثر من 3 ملايين شقة عشوائية البناء بدون حساب صرف ومياه وكهرباء، ولدي كلام كتير لكم".

جدير بالذكر أن مؤتمر "رؤية مصر 2030" عرض فيلما تسجيليا لاستيراتيجة رؤية مصر 2030، بحضور الرئيس عبد الفتاح السيسى وعدد من الوزراء الشباب ورجال الأعمال والإعلام.

https://www.youtube.com/watch?v=S7HzTHMYeZA

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً