اعلان

طرق لقلي الباذنجان دون امتصاصه للزيت

يعتبر الباذنجان من الخضراوات التي يفضّلها الكثيرون عند تحضير أطباقهم المفضّلة، ويتمّ التّفنن باستخدام الباذنجان في إعداد المحاشي وإضافته لأطباق الأرز، وصلصات الطّعام، أو تناوله مقلياً.

ويعتبر مقلي الباذنجان من أطيب المقالي التي يتمّ إعدادها بالتنافس مع البطاطس المقلية، ومن المعروف أنّ الباذنجان يحتوي على مسامات متراصة كالإسفنج يمتص الزّيت أثناء قليه، ولكن لا يفضل البعض تناول الباذنجان إذا كان مقلياً مشبعاً بالزّيت، "أهل مصر" يقدم لكي طرق مختلفة لقلي الباذنجان من دون زيت.

الطريقة الأولى لتحضير الباذنجان المقلي :

رشيه بالملح من الوجهين واتركيه نصف ساعه حتى يتخلص من الماء بداخله بفعل الملح ومن ثم اشطفيه من الملح وإضغطي على كل قطعه بفوطه قطن لتتخلصي من الماء وأقليه وستلاحظين أنه لن يتشرب بالزيت أبدا.

الطريقة الثانية لتحضير الباذنجان المقلي :

إخلطي بعض الدقيق مع قليل من الخل وامزجيهم جيدا ومن ثم قومي يتغطيس الباذنجان في الخليط بعدها امسحي المزيج عن القطع وإقليها فورا وستشاهدين نتيجة مبهرة مجربة وناجحة.

الطريقة الثالثة لتحضير الباذنجان المقلي :

حمريه بالفرن ومن ثم رشي عليه زيت زيتون سيبدو وكأنه مقلي تماما.

الطريقة الرابعة لتحضير الباذنجان المقلي :

قطعي الباذنجان ورشيه بالملح والكمون والفلفل الأحمر الحار وبهذه الطريقة يسمى الباذنجان (سودانية ) ذلك بحسب الطريقة المغربية بحيث يبقى ربع ساعة في الخليط قبل القلي ومن بعد نقوم برشه بالطحين ثم نقليه وبذلك يكون رائع ومشهي.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
اليوم.. الرئيس السيسي يشهد احتفالية عيد العمال