اعلان

خطوة تنزانية لتعزيز تجارة في شرق إفريقيا

خطوة تنزانية لتعزيز تجارة في شرق إفريقيا
كتب :

اتخذت الحكومة التنزانية مبادرات لتشجيع التجار التنزانيين على الاستفادة من إمكانات السوق المشتركة لجماعة شرق أفريقيا، بتسهيل التواصل بين رجال الأعمال والسلطات المعنية في حال وجود حواجز غير جمركية داخل هذه الجماعة التجارية.

وأكدت رئيسة وحدة الاتصالات الحكومية بوزارة الشئون الخارجية والإقليمية والتعاون الدولي بشرق أفريقيا ميندي كاسيجا، أن هذه الخطوة التيسيرية تشمل الشركات والتجار وأصحاب الأعمال من الدول الشريكة، داعية الجميع إلى التواصل المباشر عبر خدمتي الخط الساخن والموقع الإلكتروني في حال وجود أي حواجز غير تعريفية خلال إنجاز أعمالهم داخل الكتلة الإقليمية.

وأشارت كسيجا إلي ضرورة تقيد التجار المسافرين عبر الحدود بالالتزام بالإجراءات لتجنب المضايقات وفقدان البضائع، وعلى السائقين المسافرين داخل الكتلة الاتصال المباشر على الخط المخصص لهم لطلب قوة الشرطة.

ولفتت إلى إمكانية تمتع التجار التنزانيين بمزاولة تجارتهم داخليا دون رسوم جمركية، بشرط استيفائها جميع المتطلبات التي وافقت عليها الدول الشريكة.

ولفتت إلى ضرورة التزام صغار التجار خلال ممارسة الأعمال التجارية داخل سوق اياك باستخراج شهادة تأمين منشأة مبسطة، وهي متوفرة بالمجان داخل مكاتب الحدود الجمركية.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
تنسيق الثانوية العامة 2024 .. تعرف على أهم التوقعات