اعلان

ضبط شخص يزور الشهادة السودانية لطلاب المعادلة

ضبط شخص

كشف سيد عطا، رئيس قطاع التعليم بوزارة التعليم العالي، أن أفراد أمن الاداري بجامعة القاهرة واثنين من مكتب التنسيق، قاموا بإلقاء القبض على شخص يقوم بمنح الطلاب شهادات سودانية لاستخدامها في تسهيل معادلة الالتحاق بالجامعات المصرية.

وقال "عطا" إنه تم تسليم المتهم لقسم الجيزة، وتم ترحيله صباح أمس إل نيابة الجيزة لمباشرة التحقيقات، منوها أن الوزارة قامت بإبلاغ الأمن الوطني والمخابرات العامة والرقابة الإدارية لاتخاذ الإجراءات اللازمة تجاه الواقعة.

وأوضح عطا أن وزير التعليم العالي الدكتور أشرف الشيحي خاطب السفير المصري بالسودان لموافاة الوزارة بكافة تفاصيل الشهادات المصرية السودانية المعتمدة من وزارة التعليم السودانية وتفاصيل كل شهادة على حدة، مؤكدا أن هذا الإجراء يطبق لأول مرة في تاريخ التنسيق.

وأشار رئيس قطاع التنسيق إلى ان الوزارة قامت مسبقا بإغلاق الوكر المتخصص في تزوير الشهادات السودانية، وهو وكر يدعى المصطفى للخدمات التعليمية بكفر الشيخ، عن طريق الضبطية القضائية من قبل، كما تم تسليم محضر الضبطية إلى النيابة صباح أمس لإدراجها في ملف التحقيقات للتأكيد علي متابعة الوزارة إلى هذه الأوكار، مضيفا أن الخاتم الذي تم ضبطه مع المذكور لا يمت للمكتب التنسيق بصلة وجاري التحقيق للتأكد من هويه الختم.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
فتح مراكز الاقتراع للجولة الثانية بانتخابات الرئاسة الإيرانية