العاهل الأردني في حضرة "السيسي".. شقيقان على طاولة الملفات الشائكة

العاهل الأردني في حضرة "السيسي

استقبل الرئيس عبد الفتاح السيسي، الملك عبد الله الثاني عاهل الأردن بمقر رئاسة الجمهورية في مصر الجديدة، لعقد قمة لبحث تعزيز العلاقات المصرية الأردنية المشتركة إلى جانب آخر تطورات الوضع في المنطقة وعلى رأسها مكافحة التنظيمات الإرهابية والأزمات في سوريا وليبيا واليمن وعملية السلام.

وتزين محيط قصر الرئاسة بعلمي مصر والأردن لاستقبال الملك عبدالله الثاني عاهل الأردن، كما رفعت الأجهزة الأمنية حالة الطوارئ القصوى لاستقبال الملك الضيف.

وكان الرئيس السيسي، استقبل ظهر اليوم الملك عبد الله الثاني بن الحسين، بمطار القاهرة الدولي، في إطار زيارة رسمية إلى مصر لتوطيد العلاقات الوثيقة التي تجمع بين البلدين الشقيقين، وحرص القيادتين السياسيتين على دفعها ومنحها الزخم اللازم في مختلف المجالات السياسية والاقتصادية والاجتماعية بما يحقق المصلحة المشتركة للشعبين الشقيقين، فضلًا عن اهتمامهما بتبادل وجهات النظر إزاء القضايا الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك.

وانتشرت الخدمات الأمنية وقوات الحرس الجمهورى لتأمين محيط الاستراحة الرئاسية كما تم تمشيط المنطقة بواسطة الكلاب البولسيسة المدربة وأجهزة الكشف عن المفرقعات وتمركزت عناصر التأمين على كل الطرق المؤدية من وإلى المطار.

كما عقد" السيسي" جلسة مباحثات مشتركة بالاستراحة الرئاسية بمطار القاهرة الدولي، مع ملك الأردن، لبحث تعزيز العلاقات المصرية الأردنية المشتركة، إلى جانب آخر تطورات الوضع في المنطقة، وعلى رأسها مكافحة التنظيمات الإرهابية، والأزمات في سوريا وليبيا واليمن وعملية السلام.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
مصر ترحب بالاتفاق بين مجلسي النواب والدولة الليبيين بهدف حل أزمة مصرف ليبيا المركزي