اعلان

إحباط عملية إرهابية استهدفت مصلين في السعودية.. وضبط "داعشيين"

عملية إرهابية استهدفت مصلين في السعودية
كتب : وكالات

قال المتحدث الأمنى لوزارة الداخلية السعودية إن الجهات الأمنية تمكنت، مساء أمس، من إحباط عملية إرهابية كانت وشيكة التنفيذ تستهدف المصلين بمسجد المصطفى ببلدة أم الحمام بمحافظة القطيف، شرق المملكة، وقت صلاة المغرب.

وأضاف فى بيان اليوم، أن تحركات أحد الأشخاص كانت قد أثارت الاشتباه في أمره من قبل رجال الأمن الموجودين في الموقع فبادروا باعتراضه والتحقق من وضعه مما دفعه في تلك الأثناء لمحاولة تفجير عبوة ناسفة موضوعة بحقيبة رياضية كان يحملها على ظهره، حيث تم إفشال محاولته بعد إطلاق النار عليه وشل حركته بشكل كامل والسيطرة عليه وتجريده من الحقيبة التي كانت بحوزته حيث اتضح أنها مفخخة بكمية من المواد المتفجرة بلغ وزنها 4 كيلو جرامات.

وتابع أن هذا الشخص توفي أثناء نقله للمستشفى، وبتفتيشه عثر على بطاقة مقيم من الجنسية الباكستانية وجاري التثبت منها، مشيرا إلى أنه لا تزال إجراءات التحقيق قائمة، وسيتم إعلان بيان إلحاقي في ضوء ما يتضح منها.

كما أعلنت الداخلية السعودية ضبط شخصين تم تجنيدهما من عناصر تنظيم داعش في الخارج للقيام بعملية انتحارية لاستهدف مطعم في مدينة تاروت شرق المملكة.

وقال المتحدث الأمني بوزارة الداخلية إنه أثناء مباشرة الجهات الأمنية مهامها بإحدى نقاط التفتيش بمدينة الدمام وذلك مساء يوم الجمعة الموافق 2 11 1437هـ - قبل حوالى ثلاثة أسابيع - تم الاشتباه بمركبة يستقلها شخصان، وبتفتيشهما وسيارتهما عثر بحوزتهما على سلاح ناري وحزام ناسف مكون من سبع قوالب محشوة بمادة شديدة الانفجار بلغ وزنها الإجمالي سبعة كيلو وثلاثمائة جرام وكانت في حالة تفخيخ كاملة.

وأضاف ان التحقيقات اظهرت في نتائج أولية بأن مستقلّي المركبة هما عبدالله عبدالرحمن عبدالله الغنيمي "سعودي الجنسية، 27 عاما" وحسين محمد علي محمد "سوري الجنسية، 24 عاما" وأنه تم تجنيدهما من عناصر تنظيم "داعش" بالخارج للقيام بعملية انتحارية كانت تستهدف مطعم ومقهى السيف بمدينة تاروت شرق المملكة.

وتابع أنه، تم بناء على التحقيقات التي لا تزال قائمة في هذه الجريمة القبض على شخصين آخرين من الجنسية السورية.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً