اعلان

"الرياضة" تدعم عددا من الاتحادات بـ2،8 مليون جنيه

المهندس خالد عبد العزيز، وزير الشباب والرياضة
كتب : وكالات

وافق المهندس خالد عبد العزيز، وزير الشباب والرياضة، على مساهمة الوزارة في دعم عدد من الاتحادات الرياضية، لتغطية تكاليف مشاركات المنتخبات الوطنية، ودعم عدد من البطولات التى تقام على أرض مصر.

وأكد عبد العزيز أن الدولة متمثلة فى وزارة الشباب والرياضة قد دعمت جميع الاتحادات الأولمبية وغير الأولمبية، من أجل توسيع قاعدة المنافسة الرياضية، والمشاركة فى جميع المحافل العالمية.

وقد تم تدعيم اتحاد الغوص بمبلغ 200 ألف جنيه، مساهمة من وزارة الشباب والرياضة فى تغطية تكاليف مشاركة المنتخب القومى للإنقاذ فى بطولة العالم للإنقاذ بهولندا خلال الفترة من 1 حتى 12 سبتمبر المقبل.

وتم دعم اتحاد المصارعة بمبلغ 300 ألف جنيه، مساهمة من وزارة الشباب والرياضة فى تغطية تكاليف مشاركة المنتخب القومى للشباب للمصارعة الرومانية والحرة والنسائية فى بطولة العالم للشباب خلال الفترة من 27 أغسطس الجارى حتى 5 سبتمبر المقبل.

وتم دعم اتحاد الكرة الطائرة بمبلغ 400 ألف جنيه، مساهمة للصرف على معسكر إعداد وسفر المنتخب القومى للكرة الطائرة للشابات إلى مدغشقر خلال الفترة من 16 حتى 28 أغسطس الجارى.

وتم دعم اتحاد الدراجات بمبلغ 44700 جنيه، مساهمة من وزارة الشباب والرياضة بتكاليف تذاكر الطيران لبعثة المنتخب القومى للدراجات التى شاركت فى سباق تونس الدولى خلال الفترة من 20 حتى 25 مايو الماضى.

كما تم دعم اتحاد كرة اليد بمبلغ 500 ألف جنيه، للصرف على سفر بعثتى المنتخب القومى للشباب والناشئين مواليد 1996 و1998.

وتم أيضًا دعم اتحاد الاسكواش بمبلغ 100 ألف جنيه، مساهمة من وزارة الرياضة للمشاركة فى تكاليف بطولة ماليزيا الدولية المفتوحة للناشئين والناشئات تحت 13 و15 سنة خلال الفترة من 20 حتى 28 أغسطس الجارى.

وكذلك تم دعم اتحاد التجديف بمبلغ 300 ألف جنيه، مساهمة من وزارة الشباب والرياضة للمشاركة فى تكاليف بطولة العالم للكبار والناشئين بهولندا خلال الفترة من 18 حتى 29 أغسطس الجارى.

وتم دعم اتحاد كرة السلة بمبلغ 500 ألف جنيه، للمساهمة فى تنظيم وإقامة البطولة الإفريقية للناشئات تحت 18 سنة بالصالة المغطاة باستاد القاهرة خلال الفترة من 24 أغسطس الجارى حتى 5 سبتمبر المقبل.

وتم دعم اتحاد الهوكى بمبلغ 300 ألف جنيه، مساهمة من وزارة الشباب والرياضة فى قيمة تذاكر الطيران وتكاليف المشاركة فى البطولة الإفريقية للشباب بناميبيا فى الفترة من 18 حتى 28 مارس الماضى.

وتم أيضًا دعم الوشو كونج فو بمبلغ 234 ألف جنيه، مساهمة فى قيمة الإيجار السنوى لمدة عام، وكذا إعانة لمقر الاتحاد الإفريقى بمصر، والمساهمة فى تكاليف تنظيم وإقامة البطولة الإفريقية الرابعة للشباب خلال الفترة من 20 حتى 25 أغسطس الماضى، وكذا بطولة كأس إفريقيا الأولى للساندا خلال الفترة من 24 إلى 27 أغسطس الجارى.

كما وافق وزير الشباب والرياضة على صرف مبلغ بقيمة 54 ألف دولار للاتحاد المصرى للشراع، مساهمة من وزارة الرياضة بنسبة 100% من راتب الخبير اليونانى ومدربين اثنين لمنتخب طراز الليزر والألواح الشراعية.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
حريق في مقر قيادة اللواء الشرقي في كريات شمونة جراء سقوط صاروخ