نتائج اجتماع جدة حول الأزمة اليمنية تتصدر عناوين الصحف السعودية

الأزمة اليمنية
كتب : وكالات

تصدرت نتائج الاجتماع الوزاري بجدة، حول الأزمة اليمنية، والذي ضم وزراء خارجية دول مجلس التعاون ووزير خارجية أمريكا ووزير الدولة البريطانى لشئون الشرق الأوسط والمبعوث الأممي لليمن اهتمامات صحف السعودية الصادرة اليوم الجمعة.

وأبرزت الصحف المؤتمر الصحفى لوزير الخارجية السعودي عادل الجبير ونظيره الأمريكي جون كيري، والذي أعلن خلاله الجبير عن خروج الاجتماعات بخارطة طريق جديدة لحل الأزمة اليمنية.

وبعنوان "اجتماع جدة.. ولحظة الحسم" قالت صحيفة "عكاظ" في افتتاحيتها إن الاجتماع الوزاري الخليجي الأمريكي الأممي الذي عقد في جدة أمس جاء لبحث الأزمة اليمنية، كرسالة حازمة وقوية لميليشيات الحوثي والمخلوع صالح، بأن المجتمع الدولي لم يعد يتحمل تسويف ومماطلات المتمردين الحوثيين، وفي نفس الوقت تقديم الدعم الكامل للحكومة الشرعية في اليمن وإجبار المتمردين على صيغة للحل لا تتجاوز المرجعيات وقرارات الشرعية الدولية.

بدورها قالت صحيفة "الرياض" بعنوان "مقاربة الحل في أزمة اليمن" "إن الخطوط العريضة التوافقية لحل الأزمة اليمنية تكشفت بدمج خارطة الطريق المقترحة ومتطلبات المتمردين بتشكيل حكومة وحدة تشملهم تسبق أي إجراء على الأرض، مضيفة أنه ومع انسداد أفق المشاورات السياسية السابقة وعدم الوصول إلى نتائج يعتد بها وصولا إلى حل توافقي يكون أساسا لحل دائم، كان لابد من الوصول إلى صيغة يمكن البناء عليها لحل الأزمة وإعادة الأمور إلى نصابها.

من ناحية أخرى ذكرت صحيفة "الوطن" ان مقاتلات التحالف العربي شنت غارات عنيفة على مواقع المتمردين الحوثيين وحليفهم المخلوع علي عبدالله صالح على مشارف العاصمة صنعاء، ونقلت عن مصادر خاصة تصريحها للصحيفة بأن الغارات أسفرت عن تدمير عدد من الصواريخ الباليستية التي كان المتمردون يخططون لتحريكها نحو بعض المواقع، تمهيدا لإطلاقها على أراضي المملكة.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة الهلال والأهلي (1-1) في قمة الدوري السعودي (لحظة بلحظة) | جووووووول التعادل للهلال