اعلان

"كوبر": لهذا السبب قمت بضم الثنائي عمرو جمال وتريزيجيه

هيكتور كوبر المدير الفني للمنتخب الوطني الأول
كتب : وكالات

أعرب هيكتور كوبر المدير الفني للمنتخب الوطني الأول، عن سعادته بتجمع المنتخب مجددا ولقاء اللاعبين بعد غياب لأكثر من شهرين، منذ مباراة تنزانيا في تصفيات بطولة الأمم الإفريقية.

جاء ذلك خلال المؤتمر الصحفي الذى عقده اليوم بمشروع الهدف بمدينة 6 أكتوبر، قبل التوجه لبرج العرب لبدء المعسكر المغلق الذي يتخلله مباراة ودية مع غينيا الثلاثاء المقبل ثم مباراة جنوب إفريقيا في جوهانسبرج يوم 6 سبتمبر المقبل.

وأكد كوبر أن الجهاز الفني يسعى لاستغلال المعسكر للاستعداد الجاد للمباراتين الوديتين، والعمل على تطوير الإيجابيات وعلاج الأخطاء للوصول لأفضل مستوى قبل مواجهة الكونغو في مستهل مشوار تصفيات كأس العالم 2018.

وأوضح المدير الفني أن وصول اللاعبين المحترفين قبل مباراة غينيا بمدة قصيرة، سيجعله يفكر في خوض المباراة بمجموعة، ولعب لقاء جنوب إفريقيا بمجموعة أخرى، وذلك لمنح الفرصة للاعبين الذين تم استدعائهم لأول مرة والعائدين للمنتخب، وذلك مع العمل على تحقيق نتيجة طيبة في المباراتين.

وأشار كوبر إلى أن اختيار اللاعبين للمنتخب يخضع لحالتهم الفنية في المرحلة التي يتم فيها تجمع المنتخب، وأن الفريق في حاجة لكل اللاعبين وهو أهم من كل الأندية لأنه الفريق الذي يحمل اسم مصر ويدافع عن علمها في المحافل الدولية.

وقال المدير الفني أن العلاقة بين اللاعبين جيدة ولاتوجد مشاكل بينهم، وأنهم يتناسوا المنافسات بمجرد الانضمام لمعسكر المنتخب ولذلك لم يواجه أى مشكلة لكي يسعى لحلها، مشيدا بتواضع اللاعبين وأخلاقياتهم وتعاونهم داخل المنتخب.

وعن استدعاء المحمدي للمنتخب مرة أخري قال كوبر:استدعيت أحمد المحمدي من جديد للانضمام إلى المنتخب لأنه عاد للعب في مركز الظهير الأيمن، الذي أحتاج إليه فيه، كما أنه أيضا ظهر بشكل جيد في وسط الملعب، وهو ما يمنحنا مرونة في توظيفه داخل الملعب.

وعن سبب ضم الثنائي عمرو جمال وتريزيجه على الرغم من عدم تسجيل الأول لأي هدف مع الأهلي منذ أربعة أشهر وعدم مشاركة تريزيجه مع ناديه اندرلخت، أوضح مدرب منتخب مصر أن تريزيجيه بالفعل لا يشارك مع ناديه، لكن تقدم له تعليمات يبذل كل الجهد من أجل تنفيذها داخل الملعب، أما عمرو جمال فهو مهاجم مميز ويقدم مجهود طيب مع المنتخب."

كما انتقل للحديث عن حسام غالي وما أثير عن اعتزاله اللعب الدولي:"لم يتم إخطاري بهذا الأمر، لكن في النهاية هو قرار شخصي، وسنحترمه إذا أعلن عنه لكن عدم تواجده في المنتخب وجهة نظر فنية".

وعن تواجد حسام باولو مع المنتخب لأول مرة قال كوبر هذه الرؤية الفنية، فالجهاز الفني يرى أن هذا هو الوقت المناسب له كي يحصل على الفرصة."

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً