اعلان

محمود الحلو يفتتح البطولة الأفريقية للناشئات لكرة السلة بإستاد القاهرة

افتتح محمود الحلو المدير التنفيذي للمجلس القومى للرياضة البطولة الأفريقية للناشئات لكرة السلة، والتي تقام على الصالة المغطاة رقم "3" و"4" بإستاد القاهرة، وشارك فيها ٩ منتخبات هى مصر وتونس وأنجولا والجزائر وموزمبيق ومالى وأوغندا وكوت ديفوار ومدغشقر وذلك خلال الفترة من 26 أغسطس وحتى 4 سبتمبر2016، بحضور اللواء اسماعيل الفار وكيل الوزارة لشئون مكتب وزير الرياضة.

وقد أكد الحلو على أهمية البطولة في أنها تعد احتكاك قوى لناشئات مصر، ومشيدًا بجهود اتحاد كرة السلة في نشر الرياضة واختيار كفاءات تدريبة لتوسيع قاعدة الممارسة وإكتشاف الموهوبين منهم، وإن إختيار أورينجا للإشراف على منتخبات الناشئين والناشئات جاء نتيجة خبراته المتميزة جدًا في قيادة فرق الناشئين في أسبانيا وتفريخ جيل جديد قادر على تحقيق بطولات دولية لمصر.

ومن جانبه، وجه الدكتور مجدى أبو فريخة رئيس مجلس إدارة الاتحاد المصرى للسلة الشكر للمهندس خالد عبد العزيز وزير الشباب والرياضة على دعم البطولة بمبلغ 500 ألف جنيه، ومشيدًا باهتمام الوزارة ومتابعتها لأنشطة الاتحاد وكذلك تحملها لراتب أورينجا السنوي بمبلغ 240 ألف دولار.

ومن جانبه، أكد محمد عبد المطلب نائب رئيس الاتحاد ومدير البطولة أن البطولة هي بروفة تنظيمية مصغرة لكأس العالم للناشئين التي تستضيفها مصر خلال الفترة من 1 إلى 9 يوليو 2017.

شهد الافتتاح المهندس هشام الحريرى نائب رئيس الاتحاد الافريقى، والتونسى عبد الرؤوف منجور رئيس اللجنة الفنية بالاتحاد الأفريقي وأعضاء مجلس إدارة الاتحاد المصرى لكرة السلة. كانت القرعة قد أسفرت عن وقوع المنتخب الوطني ضمن إطار المجموعة الأولى للبطولة.

حيث ضمت المجموعة الأولى مصر والجزائر ومدغشقر وأنجولا؛أما المجموعة الثانية فضمت مالي وموزمبيق وتونس وكوت ديفوار وأوغندا.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
أمبري للأمن البحري: تعرض ناقلة نفط خام ترفع علم بنما لهجوم