اعلان

ونش الزمالك لـ"أهل مصر": مراتي وش السعد عليا وهذا حلمي مع الزمالك

محمود حمدي الونش دفاع الزمالك الجديد

محمود حمدي الونش، صخرة دفاع الزمالك الجديد، الذي يقف كحائط صد أمام أخطر المهاجمين، الأمر الذي جعل أكبر الأندية في مقدمتهم القطبين الأهلي والزمالك تتهافت عليه، وعلى الرغم من صغر سن اللاعب والذي يبلغ من العمر 21 عام، إلا أن مكانه مرتبط بالمشاركة أساسيًا مع الفريق المتواجد فيه سواء مع المنتخب الأولمبي أو الطلائع، نظرًا لقدراته الفنية العالية، لذلك حرصت "أهل مصر" على الإلتقاء باللاعب ليتحدث عن تفاصيل المفاوضات، وكواليس يرويها لأول مرة بعد ارتداءه القميص الأبيض.

حدثني كيف جرت المفاوضات مع الزمالك؟

بدأت المفاوضات منذ فترة طويلة في الموسم الماضي وليس في الموسم الحالي فقط كما يظن البعض، فكانت المفاوضات سرية بين إدارة الزمالك وطلائع الجيش.

ما حقيقة مفاوضات الأهلي؟

الأهلي فاوضني وكنت قريبًا منه في الموسم الماضي ولكن طلبات إدارة الطلائع المبالغ فيها أفسدت الصفقة بعدما طالبوا 10 ملايين جنيه.

كيف جرت المنافسة بين الأهلي والزمالك لضمك هذا الموسم؟

بالفعل كان هناك مفاوضات من الناديين في الفترة الأخيرة ولكن مفاوضات الزمالك هي من كانت أكثر جدية، فظهرت رغبة كبيرة لدى مسئولي الزمالك في ضمي وهذا يشرفني لأنه من أكبر الأندية في إفريقيا وشرف لأي لاعب ارتداء القميص الأبيض.

صف لي شعورك بعد انتقالك للزمالك؟

شعور لا يوصف بعد الانتقال لأكبر الأندية في إفريقيا، ووجدت استقبال حافل من اللاعبين الذين حرصوا على استقبالي والاحتفال بي، وشعرت وكأنني أعيش داخل الزمالك من سنوات طويلة، وبدات في الانسجام سريعًا مع باقي زملائي في الفريق.

انتقلت للزمالك قبل ساعات من مباراة الأهلي.. هل توقعت فوز الزمالك؟

بالفعل كنت واثق من فوز الزمالك على الأهلي والفوز ببطولة كأس مصر.

سبب ثقتك في الأمر؟

اصرار اللاعبين على الفوز كان ظاهر أمامنا من الأداء في التدريبات الجماعية والتركيز الشديد الذي ظهر على وجوه اللاعبين والذي يوحي بانتظار المباراة لالتهام البطولة.

هل ترى أن المنافسة على المشاركة مع الفريق صعبة؟

الزمالك يضم أفضل اللاعبين في جميع المراكز وليس في الدفاع فقط، وبالتأكيد المنافسة ستكون شرسة لمصلحة الفريق، وسأقوم بالاجتهاد والتركيز من أجل أخذ الفرصه في المشاركة، وأنا في النهاية لايهمني إلا مصلحة الفريق والأصلح هو من يشارك.

سر تسميتك بالونش؟

عندما كنت لاعبًا بصفوف ناشئين طلائع الجيش، كان كابتن جمعة مشهور يراني دائمًا وعندما رأى أدائي قال لي أنت اسمك الونش، ومن بعدها أخذت اللقاب والكل بدأ في النداء لي بالونش.

كيف بدأت حياتك الكروية؟

كنت لاعبًا بصفوف أكاديمية الأهلي بالزقازيق، كان وقتها وليد صلاح ومحمد عمارة هما المشرفان عليها ولكني لم أكمل فيها ورحلت.

رأيك هل ترى أن الزمالك قادر على التتويج بإفريقا هذا الموسم؟

بالروح والإصرار الذي رأيته على اللاعبين في التدريبات الجماعية، أرى أنهم قادرون على التتويج بالبطولة الإفريقية واسعاد الجماهير رغم النقص العددي الاضطراري بالقائمة الإفريقية.

كيف ترى منافسة الزمالك على البطولات بالموسم الجديد؟

أرى أننا قادرين على الفوز بجميع البطولات، لأن الفريق يضم في الفترة الحالية أفضل اللاعبين القادرين عكس السنوات الماضية، حيث أن المستشار مرتضى منصور اختار الأفضل وتعاقد معهم من أجل البطولات.

حلمك مع الزمالك؟

حلمي مع الزمالك هو أن أشارك في مونديال الأندية في النسخة القادمة بعد الفوز ببطولة إفريقيا، وعلى صعيد المنتخب أتمنى المشاركة معه خلال الفترة المقبلة وأن أرتدي قميص الفراعنة بمونديال روسيا 2018.

من أفضل المدافعين بمصر من وجهة نظرك؟

بالطبع إسلام جمال، فهو مدافع قوي وهو الأفضل في مركزه، وأنا أرى أن جلوسه على مقاعد البدلاء خلال فترة تواجده الأولى بالزمالك قبل إعارته إلى الإسماعيلي أزاد من عزيمته، وهو ما حدث بعدما ظهر بمستوى لافت خلال الفترة الأخيرة واستدعاءه للمنتخب.

علاقاتك بإسلام جمال؟

إسلام جمال صديقي قبل أن أتتي إلى الزمالك، فكنا زملاء أثناء تواجدنا بطلائع الجيش، وأصبحنا الآن زملاء بالزمالك، وعلاقتنا خارج الملعب بعد أن سبقني ورحل للزمالك استمرت، وأثناء المفاوضات كان حريص على الاتصال بي، وعندما كنت في طلائع الجيش الناس كانوا يقولون إنني شبيه لإسلام جمال في الأداء.

رأيك في انضمامه للمنتخب الوطني؟

أنا سعيد للغاية لانضمامه للمنتخب فهو لاعب جيد ويستحق الدفاع عن المنتخب وهو أفضل المدافعين بمصر، ومكانه طبيعي بعدما تألق في الفترة الأخيرة.

من هو أصعب مدافع مهاجم واجهته من قبل؟

جون آنطوي عندما كان لاعبًا بصفوف الإسماعيلي، كان مهاجم خطير بمعنى الكلمة، تحركاته تقلق أي مدافع مهما كان حجمه، فهو مهاجم "مش طبيعي" وقادر على حسم المباريات لفريقه في أي توقيت، وأنا مندهش من سبب استبعاده مع الأهلي وعدم استغلال قدارته الخطيره.

أفضل مهاجم من وجهة نظرك في الوقت الحالي؟

أنا أرى أن باسم مرسي هو الأفضل في الوقت الحالي، فهو متميز وقادر على حسم أي مباراة لصالح فريقه من خلال تحركاته الكبيرة في الملعب، فهو قادر على إيجاد الحلول الفردية في المباريات.

رأيك في غياب الجماهير عن المباريات؟

الجماهير هي عصب اللعبة، وغيابهم يؤثر بكل تأكيد على الأداء الفني للاعبين، فهي من تعطي لنا الحماس، وأتمنى عودتهم من جديد للمدرجات حتى لاتكون خاوية.

أخيرًا رسالة تحب توجهها لمن؟

أحب أن أوجه رسالة لزوجتي وأقول لها يا وش السعد، فبعدما تزوجتها بأربعة أشهر انتقلت لنادي الزمالك، فهي تقدم لي الدعم الكامل والمساندة الدائمة.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً