شاهد.. تعليق رئيس الجالية المصرية بإيطاليا على مقترح فرض رسوم على دخول المغتربين

أعرب الدكتور إبراهيم يونس، رئيس الجالية المصرية في الشمال الإيطالي "تورينو"، عن استياء المصريين المقيمين بالخارج من اقتراح أحد أعضاء مجلس النواب بالبرلمان والذي يقضي بفرض  200 دولار على المصريين عند عودتهم إلى بلادهم.

وقال "يونس" في تصريحات لـ"أهل مصر"، إن المصريين بالخارج يدعمون مصر بطبيعة الحال وليسوا في حاجة إلى فرض رسوم عند عودتهم إلى مصر، فحين يأتو إليها يأتون على شكل مستثمرين أو سياح، وبطبيعة الحال يقومون بتحويل العملات بمبالغ باهظة فلا ينتظروا قانون يفرض عليهم دفع جمرك 200 يورو أو دولار عند عودتهم إلى مصر.

وأضاف أن المصريين بالخارج يدعمون مصر في شتى المجالات، حيث يقومون بتنظيم مبادرات لدعم الاقتصاد المصري وخاصة في مجال السياحة، ومن أهم تلك المبادرات "استثمر في بلدك" التي كان الهدف منها حث جميع المصريين العاملين في إيطاليا للاستثمار في بلادهم وحث الشباب الإيطالي علي زيارة مصر والتمتع بزيارة معالمها وحضارتها.

وعند سؤاله عن دور الجالية المصرية بالاتحاد الأوروبي في دعم الاقتصاد المصري، قال إن دور المصريين بالخارج هام جدًا، حيث أننا في جميع المناسبات نحاول التحدث عن مصر واقتصادها وتسليط الضوء على المجالات المتعددة للاستثمار بها، والتي تقوم الحكومة المصرية بدعمها حيث يوجد دعم كبير جدًا لكل مستثمر يريد الاستثمار في مصر.

وأضاف أن الجالية تقوم بتنظيم مؤتمرات عديدة بدول الاتحاد الأوروبي منها هولندا وفرنسا وإنجلترا وإيطاليا والنمسا ومعظمها مؤتمرات اقتصادية نحاول من خلالها طرح مشاريع واستقطاب مستثمرين للاستثمار في مصر كما نقوم بطمئنة المستثمرين والشعب عمومًا عن الأحوال المصرية في ظل ما ينشر في وسائل الإعلام عن تذبذب الأوضاع بها وبالفعل نجحنا في ذلك.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً