اعلان

دور العرض تلجأ إلى "الأفلام الأجنبي" لتعويض خسارتها من "المصري"

دور العرض المصرية

بعد فشل عدد كبير من الأفلام المصرية التي عرضت عقب عيد الفطر الماضي، في الاحتفاظ بمكانها في دور العرض المصرية، بسبب الإيرادات المنخفضة، لجأ الموزعين وأصحاب دور العرض إلى عرض الأفلام الأجنبي، كوسيلة لجذب أكبر عدد من الجمهور، في ظل عزوف الجمهور عن الأفلام المصرية، ومن بينها فيلم الأكشن والكوميديا Skiptrace، الذي أطلق في دور العرض المصرية، ابتداء من أمس، ويعود من خلاله الف نجم أفلام الحركة الصيني جاكي شان إلى شاشة السينما.

وتدور أحداث الفيلم حول المحقق بيني شان من هونج كونج، والذي يشكل فريقا مع مقامر أميركي لمحاربة عصابة صينية سيئة السمعة يطاردها منذ سنوات.

كما يعرض فيلم التحريك العائلي The BFG المقتبس عن رواية روالد دال الشهيرة، بتقنية ثلاثي الأبعاد، وذلك بعد نجاحه عالميًا بإيرادات اقتربت من 130 مليون دولار.

ويحكي الفيلم قصة فتاة منعزلة تدعى صوفيتواجه في أحد الأيام العملاق طيب القلب BFG، وتكتشف أنه بالرغم من مظهر العملاق المخيف إلا أنه يمتلك روحًا طيبة، ولهذا يمقته العمالقة الأخرى، لأنه يرفض التهام الأطفال الصغار مثلما يفعل أقرانه.

الفيلم من بطولة الحاصل على جائزة الأوسكار العام الماضي مارك رايلانس، والمرشحة للجولدن جلوب ريبيكا هول.

يعرض أيضا في دور العرض المصرية فيلم الدراما والكوميدياCaptain Fantastic، وبجانب جائزته الإخراجية بـمهرجان كان السينمائي، حصد الفيلم أيضًا أربعة جوائز أخرى في مهرجانات السينمائية الدولية، كـجائزة أفضل فيلم في مهرجان سياتل السينمائي الدولي، وجائزة الجمهور في مهرجان كارلوفي فاري السينمائي الدولي.

وتدور أحداث الفيلم في الغابات الواقعة شمال غرب المحيط الهادئ، حيث أب كرّس حياته لتربية صارمة لأطفاله الستة بدنيا وذهنيا، ثم يجبرهم على أن يتركوا حياة الرغد التي كانوا يعيشونها، ويقحمهم في العالم الحقيقي، متحديًا بذلك فكرته عما يعني أن تكون أبا، والفيلم بطولة النجم فيجو مورتنسين المرشح لجائزة الأوسكار عن فيلم (Eastern Promises).

ويعود النجم ماثيو ماكونهي لدور العرض المصرية من خلال فيلمه Free State of Jones، وتدور أحداث الفيلم حول مزارع التحق بالجيش الكونفدرالي، يتمرد على نظام الحكم فيعود إلى بلدته، ويكوّن ميليشيا من المزارعين، وزملائه الهاربين، والنساء الكادحين، وينطلق بهم نحو انتفاضة ضد الحكومة الكونفدرالية المحلية الفاسدة.

وبعد النجاح الكبير الذي حققته سلسلة أفلام المغامرة والتحريكIce Age، يعرض الجزء الخامس من السلسلة والذي يحمل اسم Ice Age: Collision Course في دور العرض المصرية، بتقنية ثلاثي الأبعاد، في نسختين باللغة الإنجليزية وأخرى مدبلجة بالعربية.

وتدور أحداثه حول مغامرة الثلاثي ماني، دييجو وسيد وباقي أفراد القطيع للنجاة من هجمات نيزكية تهدد العالم، والتي بدأت كالعادة أثناء محاولات سكرات الحفاظ على حبة البندق التي يعشقها، مما يجعله يتسبب دون قصد في تهديد الكوكب بأكمله، ويبدأ بعدها القطيع في الهروب والبحث عن موطن جديد إلا أن العديد من العقبات تقف حائلًا دون ذلك.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
علي المصيلحي خارج تشكيل الحكومة الجديد.. «أهل مصر» تكشف المرشح المرتقب