وزير التعليم يكرم المتميزين فى المسابقات الدولية

وزير التعليم يكرم المتميزين فى المسابقات الدولية

كرم الدكتور الهلالى الشربينى، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، المبدعين الفائزين فى المسابقات الدولية فى مجال العلوم والرياضيات والمتميزين فى ممارسة الأنشطة المختلفة، وكذلك ذوى الاحتياجات الخاصة وأوائل الدبلوم الثانوى الفنى للصم وضعاف السمع.

وأكد الوزير أن هذا الاحتفال من أجل تحفيز وتشجيع المبدعين على مزيد من التفوق والإجادة وتنمية ما لديهم من مواهب وإبداعات نفتخر ونعتز بها جميعا إلى جانب تعزيز ثقتهم بأنفسهم وتعميق ولائهم لوطنهم الغالى مصر.

وأشار الهلالى إلى أن رعاية الموهوبين يحظى باهتمام السيد الرئيس والوزارة تهتم بهذه الفئة من الطلاب وتسعى إلى اكتشاف الموهوبين والمتفوقين ورعايتهم تعليميًّا وثقافيًّا واجتماعيًّا حتى يتمكنوا من تطوير مواهبهم والوصول إلى أعلى مراتب التفوق والإبداع، وتنمية القدرة لديهم على البحث والابتكار.

وأضاف أن النشاط هو جزء مهم من المنهج المدرسي بمعناه الواسع الذي يترادف فيه مفهوم المنهج والحياة المدرسية الشاملة لتحقيق النمو المتكامل للتلاميذ وكذلك لتحقيق التنشئة والتربية المتكاملة المتوازنة، مشيرًا إلى أن الأنشطة المدرسية - أيًّا كانت تسميتها – تساعد في تكوين عادات ومهارات وقيم وأساليب تفكير لازمة لمواصلة التعليم، كما أنها تشكل أحد العناصر المهمة في بناء شخصية التلاميذ وصقلها وهي تقوم بذلك بفاعلية وتأثير يدفع بطلابنا إلى التفكير السليم وإلى التميز فى الأداء.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
نائب الأمين العام للفصائل الفلسطينية: مستعدون للتصدي لأي توغل بري إسرائيلي