اعلان

الهيئة العربية للتصنيع تكرم أول الثانوية العامة: المرحلة التي تمر بها مصر مؤقتة

الهيئة العربية للتصنيع تكرم أول الثانوية العامة

أكد رئيس الهيئة العربية للتصنيع، الفريق عبد العزيز سيف الدين، على أن تحقيق تقدم مصر لن يكون إلا بالجد والاجتهاد بكل قوة وصلابة وبعقول واعية وطنية في كافة المجالات.

جاء ذلك على هامش حفل تكريم أوائل الثانوية العامة، حيث قام رئيس الهيئة بتكريم أوائل الثانوية العامة للعام الحالي والذين يبلغ عددهم 50 طالبا وطالبة، وسط أجواء احتفالية امتزجت فيها مشاعر الفرحة والتقدير والفخر بأبنائنا من المتفوقين.

يأتي هذا في إطار الدور المجتمعي والتنموي الناجح للهيئة العربية للتصنيع، التي تُهدف من خلاله إلى غرس قيم الانتماء للوطن ورعاية الموهوبين.

ومن جانبه، قال سيف الدين، إن الآمال التى يريدها الشعب لا يمكن أن تحقق إلا بالإجتهاد والعمل الخلاق، حيث الأمل هو الدافع للحياة.

ووجه رسالة للطلبة أوضح فيها أن مصر تمر حاليا بمرحلة تعيد النظر في رؤيتها لتتبوء المكانة اللائقة التي تستحقها وسط العالم.

وأكد عبد العزيز علي أن الحق في الاختلاف مسموح به دون تجريح أو تقليل من أهمية ما يتحقق على أرض الواقع فمصر حاليا تحتاج لتجديد شبابها.

وتابع أن هناك حديثا في الإعلام عن الظروف الاقتصادية الصعبة التى تمر بها مصر خلال هذه الفترة، مشيرًا إلى أن هذه المرحلة مؤقتة، حيث أننا في مرحلة بناء دولة وعلينا أن نواجه كافة التحديات المفروضة علينا.

وأضاف سيف الدين أن الثروة البشرية هى أعظم كنز فى الأمم ومن ثم يجب الإهتمام بالطلاب المتفوقين ورعايتهم.

ووجه سيف الدين تحيته للطلاب ذوى الاحتياجات الخاصة الذين بذلوا جهدا كبيرا حتى وصلوا إلى مرحلة متقدمة وتفوقوا وأصبحوا من أوائل الثانوية العامة.

وأكد عبد العزيز في نصحيته لأوائل الثانوية العامة على أهمية العمل الجماعي، فالدول المتقدمة لا تنهض إلا بالعمل الجماعي والتعاون وشدد على أهمية توفير منتج مصري يليق بإمكانيات مصر البشرية المبدعة والمادية، ويكفي أن مصر تتميز بميزة أن أكثر الفئات العمرية بها من الشباب، وعبر عن ذلك بقوله "أنتم ذخيرة المستقبل وعقول مصر وثروة البلد ومستقبلها وعليكم أن تستمروا في الحفاظ علي تفوقكم".

وأشار سيف الدين إلي أن الهيئة العربية للتصنيع شأنها مثل شركات الإنتاج العسكري العالمية تستغل فائض طاقاتها الإنتاجية في الإنتاج المدني لخدمة مشروعات الدولة القومية، وذكر علي سبيل المثال دخول الهيئة مجالات الصوب الزراعية وتطوير المنظومة الزراعية وذلك بالتعاون مع كبري الشركات العالمية مثل هولندا وإسبانيا، على الرغم من تكلفتها العالية إلا أن إسهاماتها هائلة لعلاج مشكلة الشح المائي، الذي يعاني منه العديد من دول العالم، فالهيئة ستقوم بتصنيع أول نموذج للصوب الزراعية الزجاجية على مساحة 3.5 فدان بمقر الهيئة، ويتميز هذا النموذج بتوفير المياه بما يقارب 3-4 أضعاف الأرض الطبيعية، فهذا النوع من تلك الصوب يمكن زراعته بأي نوع من التربة حتي لوكانت صخرية.

وشدد سيف الدين على أهمية اكتشاف الموهوبين والمتفوقين ورعايتهم تعليميًا، وثقافيًا، واجتماعيًا، حتى يتمكنوا من تطوير مواهبهم، والوصول إلى أعلى مراتب التفوق والإبداع.

وأضاف: إننا نتطلع إلى أن يخرج من بينكم العلماء، والمفكرون، والأدباء لينضموا إلى صفوف الكبار الذين يؤدون خدماتٍ حقيقية لمجتمعاتهم، ويُحدثون فرقًا فى تاريخ أوطانهم. كما وجّه الطلاب والطالبات قائلًا: فكونوا قدوة فى مجتمعاتكم، وارتقوا بأخلاقكم، فإن العلم وحده لا يرفع شأن الأمم، ما لم يتسم أصحابه بصفات الرحمة، والعطاء، والإيثار، والتعاون، والإخلاص، والإحساس بالغير.. فكروا فى حياتكم المقبلة بطموح، وحماس، وشغف.. فكروا خارج الصندوق.. اطمحوا لما هو أفضل بكثير من الحصول على النهايات العظمي في المواد الدراسية.. تحدوا أنفسكم، وابلغوا عنان السماء".

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
رسميًا | «كاف» يوقع عقوبات قاسية على الزمالك بسبب أحداث نهائي الكونفدرالية