"قره باغ" وأذربيجان تتبادلان الاتهامات بخرق وقف إطلاق النار

"قره باغ" وأذربيجان تتبادلان الاتهامات بخرق وقف إطلاق النار
كتب : وكالات

تبادلت جمهورية "قره باغ" غير المعترف بها، وأذربيجان، اليوم الاثنين، الاتهامات بخرق اتفاق وقف إطلاق النار على خط التماس بين الجانبين.

وصرح المكتب الصحفي لوزارة الدفاع الأذرية، في بيان بثته وكالة أنباء "إنترفاكس" الروسية، بأن الجيش الأرمني خرق نظام وقف إطلاق النار عند خط التماس، 22 مرة خلال الساعات الأربع والعشرين الماضية.. لافتا إلى أنه "تم إطلاق أعيرة نارية من الأراضي الأرمينية والأراضي الأذربيجانية المحتلة" على حد وصفه.

ومن جانبه، صرح المكتب الصحفي لوزارة دفاع جمهورية "قره باغ" -غير المعترف بها- بأن "الجانب الأذربيجاني خرق نظام وقف إطلاق النار أكثر من 55 مرة، بإطلاق أكثر من 600 طلقة في اتجاه مواقع لجيش دفاع "قره باغ" باستخدام مختلف الأسلحة النارية".

وتجدر الإشارة إلى أن الخلاف بين أرمينيا وأذربيجان بسبب إقليم "قره باغ" ذي الأغلبية الأرمينية بدأ في عام 1988 عندما أعلن الإقليم خروجه من جمهورية أذربيجان السوفيتية.

وأدى النزاع المسلح في المنطقة لفقدان أذربيجان لسيطرتها على الإقليم. ومنذ عام 1992 تجري مفاوضات لتسوية النزاع في إطار مجموعة مينسك التابعة لمنظمة الأمن والتعاون في أوروبا والتي تترأسها الولايات المتحدة الأمريكية وفرنسا وروسيا.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً