اعلان

العراق: مجلس محافظة الأنبار يقيل المحافظ صهيب الراوي بالأغلبية للمرة الثانية

كتب : وكالات

قرر مجلس محافظة الأنبار خلال اجتماعه، اليوم الاثنين، في قضاء الخالدية إقالة المحافظ صهيب الراوي، بالأغلبية للمرة الثانية، وكانت المرة الأولي في 28 يونيو الماضي.

وقال مصدر مسؤول بمجلس محافظة الأنبار أنه تم التصويت، اليوم، على إقالة محافظ الأنبار صهيب الراوي بأغلبية 19 عضوا من أصل 30 هم لإجمالي أعضاء المجلس، مشيرا إلى أن الراوي لم يحضر جلسة استجوابه أمس أو جلسة الإقالة اليوم.

ومن جانبه، أشار محافظ الأنبار إلى أن قرار مجلس المحافظة بإقالته من منصبه غير قانوني، وسيتم رفع دعوى أمام القضاء للطعن بقرار الإقالة.

وأوضح المكتب الإعلامي للراوي أن المحافظ كان في مهمة رسمية وفق أمر ديواني من مجلس الوزراء لحضور مؤتمر حول إعادة النازحين إلى مدينة الفلوجة عقد في بغداد أمس.

وأوضح أن الراوي أرسل كتابا رسميا إلى مجلس المحافظة يطلب تأجيل الاستجواب لانشغاله بمؤتمر النازحين، لكن عددا من أعضاء المجلس أصروا على استجواب المحافظ غيابا، واعتبر أن قرار إقالة المحافظ غير دستوري وهو يمارس عمله كمحافظ للأنبار.

كان مجلس محافظة الأنبار قد رفض نهاية يونيو الماضي طلبا تقدم به محافظ الأنبار صهيب الراوي لتأجيل عملية استجوابه من قبل المجلس، بسبب مرضه وقدم تقريرًا طبيًا بذلك.. وصوت المجلس بأغلبية 18 من إجمالي 30 عضوا على إقالة الراوي من منصبه على خلفية تجاوزات إدارية.. فيما ألغت المحكمة الاتحادية العراقية في 27 يوليو الماضي قرار إقالة محافظ الأنبار الصادر في 28 يونيو الماضي.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة إيطاليا وألبانيا (2-1) في يورو 2024 (لحظة بلحظة)| إيطاليا تحرز الثاني