اعلان

أولياء الأمور يرفضون إلغاء "التعليم" لامتحانات نصف السنة

الدكتور الهلالى الشربينى وزير التربية والتعليم والتعليم الفن

أصدر أولياء أمور طلاب مدارس مصر، متمثلين فى حملات “ منهجكم باطل، تمرد على المناهج التعليمية المصرية وثورة امهات مصر على المناهج التعليمية المصرية “ بيان عاجل بشأن قرار الدكتور الهلالى الشربينى وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى بإلغاء إمتحانات منتصف العام الدراسى.

قال أولياء الأمور: ” بعد أن تابعنا قرار وزير التربية والتعليم بالغاء اختبارات نصف الفصل الدراسى الاول كما ذكر بالبيان الإعلامى للوزارة واستبداله بثلاث اختبارات شهرية لكل فصل دراسى، وبعد أن تابعنا بكل دقة ردود افعال أولياء الامور وتيقنا من الرفض التام للقرار، قررنا نحن رفض القرار جملتا وتفصيلا “.

وأضاف أولياء الأمورخلال بيانهم أنهم يهابون بالرئيس الجمهورية ومجلس النواب بان يتم الغاء قرار الوزير والمجلس الاعلى للتعليم ما قبل الجامعى. وأن يتم تنفيذ اقتراح أولياء الامور بتطبيق نظام الأربعة ترم وعدم الاختبار فيما سبق ادائه من منهج الأربعة ترم قائلين: ” وذلك لما نعانى منه وسوف نعانى منه من تطبيق النظام الجديد، حيث يزيد من أعباء وأثقال أولياء الأمور وسيعطى الفرصة لبعض المدرسين أصحاب النفوس الضعيفة بالضغط وإجبار أولياء الأمور على الدروس الخصوصية أكثر من ذى قبل كما أنه سيزيد العبء النفسى والضغط العصبى على أبنائنا".

وأوضح أولياء الأمور أنه ”بعد أن كنا نحمل هم الاختبارات الأربعة طوال العام أصبح القلق والتوتر طوال العام دون رحمة أو شفقة بفلذات أكبادنا”، مؤكدين أن وزارة التربية والتعليم تصدر قرارات خاطئة لا ترقى للصالح العام وتزيد من احتقان أولياء الأمور.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً