اعلان

شعبة الأدوية تكرم مساعد وزير الصحة للصيدلة

كرمت شعبة الأدوية باتحاد الغرف التجارية الدكتور طارق سلمان مساعد وزير الصحة للشئون الصيدلية، بعد أن غادر مكتبه مؤخرا بمقر الإدارة المركزية للصيدلة بالمنيل بعد انتهاء فترة عمله كمساعد لوزير الصحة والتي امتدت إلى عامين، وعاد لممارسة عمله الأكاديمي كأستاذ بكلية الصيدلة جامعة الأزهر.

وقال الدكتور على عوف، رئيس الشعبة، إن التكريم يأتي تقديرًا لدور "سلمان" في إدارة ملف هو الأهم في وزارة الصحة، حيث كان حريصًا خلال فترة علمه على التواصل مع الجميع والرد على جميع التساؤلات وإزالة العقبات، التي تواجه القائمين على الصناعة، داعيًا جميع المسئولين أن يحذوا حذوه.

وقدم «عوف» درع الشعبة إلى الدكتور طارق سلمان، وعدد من المسئولين بالإدارة المركزية للشئون الصيدلية، بينهم الدكتورة ولاء فاروق، مدير إدارة النواقص، وعدد من أعضاء المكتب الفني بالإدارة، وطالب الحاضرون بتولى «سلمان» منصب رئيس الهيئة العليا للدواء، المزمع إنشاؤها الفترة المقبلة، لتنظيم صناعة الدواء في مصر.

ودعا رئيس شعبة الأدوية المسئولين بوزارة الصحة إلى ضرورة تذليل العقبات، التي تواجه الشركات المنتجة لأدوية «فيروس سي» باعتباره مشروعًا قوميًا يتبناه رئيس الجمهورية، ويستوجب على القائمين على الوزارة إزالة عقبات التسجيل، مشيرًا إلى أن بعض الإدارات بالوزارة بها مشاكل مثل قسم تسجيل المكملات، الذي يحاول وضع عراقيل أمام الشركات المنتجة، ويتغاضي عن الكثير من المخالفات لجهات بعينها.

وأضاف «عوف» أن شعبة الأدوية تم تشكيلها منذ عامين تحت مسمى الشعبة العامة للأدوية ومستحضرات التجميل والمكملات الغذائية والمستلزمات الطبية، بهدف رعاية مصالح الشركات التجارية العاملة في قطاع الدواء، ويتكون مجلس الإدارة من 21 عضوا منتخبا، و5 أعضاء لمجلس الإدارة، منتقدًا انحياز وزارة الصحة لغرفة صناعة الدواء على حساب شعبة الأدوية، مضيفًا «لسنا في تنافس بل يكمل بعضنا الآخر».

وقال الدكتور ياسين رجائي، مدير المكتب الفني بالإدارة المركزية للشئون الصيدلية خلال التكريم، إن الدكتور طارق سلمان حرص خلال فترة عمله على نشر ثقافة التعاون والحوار بين جميع العاملين بالإدارة، مؤكدًا أنهم سيحرصون على التواصل معه، والتعلم منه باعتباره قيمة كبيرة، وساهم في إحداث تغيير جذري في طريقة عمل الإدارة المركزية، معتبرًا تكريمه تكريمًا لجميع العاملين بالإدارة.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً