برلمانية تتهم وزير المالية بالتلاعب والإضرار بمحدودي الدخل

عمرو الجارحي وزير المالية

نشبت مشادة كلامية داخل مجلس النواب بين النائبة إيمان خضر، عضو مجلس النواب، والدكتور عمرو الجارحي وزير المالية والدكتور علي عبد العال رئيس المجلس، وذلك على خلفية مناقشة قانون ضريبة القيمة المضافة.

فقد اعترضت النائبة إيمان خضر، على تطبيق الضريبة على الأسمدة، المبيدات الزراعية، والمواد البترولية، موجهةً اتهام لوزير المالية بالتلاعب والإضرار بمحدودي الدخل، حيث أنه كان هناك اتفاق على إعفاء الأسمدة والمواد البترولية من الضريبة حتى لا تضر بمحدودي الدخل.

وقالت النائبة، أثناء مناقشات القانون، إن الهدف من إقرار قانون القيمة المضافة، تحصيل الضريبة من الأغنياء والمتهربين من الضرائب لصالح الفقراء ومحدودي الدخل، مشيرة إلى أنه في حال تطبيق الضريبة على هذه السلع سيؤدي إلى ارتفاع أسعار الخضروات بجانب ارتفاع اسعار البنزين مما يؤدي إلى ارتفاع أسعار كل السلع التي تهم محدودي الدخل.

وقد تدخل الدكتور علي عبد العال رئيس المجلس، وبعض الأعضاء وتم اصطحاب النائبة إيمان خضر إلى خارج القاعة مع وزير المالية ومساعد الوزير بحضور عبد العال لتهدئة الموقف.

وأدت المشادة الكلامية في نهاية الأمر إلى إعفاء كلًا من المواد البترولية والأسمدة من الضريبة على القيمة المضافة بالإضافة إلى الأدوية وتم احتواء الموقف.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً