وفد الأحزاب المصرية يصل "شنغهاي" في إطار زيارة تعزيز التعاون

المهندس حسام الخولي نائب رئيس حزب الوفد
كتب : أحمد عطا

وصل الوفد الحزبي المصري مدينة شنغهاي الصينية، لاستكمال برنامج الدعوة التي وجهها الحزب الحاكم لعدد من الأحزاب المصرية لزيارة الصين في الفترة من 22 وحتى 31 أغسطس 2016 لبحث التعاون بين البلدين في المجالات المختلفة.

وضم الوفد المصري المهندس حسام الخولي نائب رئيس حزب الوفد، إسلام الغزولي مستشار رئيس حزب المصريين الأحرار لشئون الشباب، بلال حبش عضو الهيئة العليا لحزب المصريين الأحرار، أحمد صبري الأمين العام المساعد لحزب مستقبل وطن وأحمد كرم الأمين العام المساعد لحزب مستقبل وطن.

وزار الوفد الحزبي المصري عددًا من المناطق الزراعية والسياحية بمدينة "ليوباتشوي" بمقاطعة "قويتشو" الصينية، للوقوف على السياسة الاقتصادية وتنفيذها وسبل التعاون بين البلدين وتعزيز أطر التعاون الاقتصادي والتجاري والسياحي والزراعي، وذلك قبل السفر إلى شنغهاي لاستكمال المباحثات مع المسئولين الصينيين.

ورافق الوفد المصري لمدينة ليوباتشوي كل من هونج فينج لونج السكرتير الثاني بدائرة العلاقات الخارجية للجنة المركزية للحزب الحاكم الصيني، ولي باو شانج نائب الأمين العام للجنة العلاقات الخارجية بمقاطعة قويتشو الذين أكدوا على ضرورة التعاون مع مصر لما تمثله من ثقل ووزن بمنطقة الشرق الأوسط وإفريقيا.

وتحظى الزيارة المصرية الحزبية للصين باهتمام بالغ من قبل الجانب الصيني، حيث أبدى الحزب الحاكم والمسئولين استعدادهم لتقوية العلاقات الاستثمارية بين مصر والصين، مشيدين بالدور الذي لعبته مصر في الاعتراف كأول دولة عربية وأفريقية بدولة الصين عام 1956.

وأعرب الجانب الصيني عن تطلعه للارتقاء بمستوى التعاون وتطوير العلاقات وصولا لتحقيق شراكة استراتيجية طويلة الأمد، في ظل حرص القيادة السياسية المصرية على تحقيق التنمية الاقتصادية ودعم المشروعات المشتركة بين الجانبين.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
وكالة الأنباء اللبنانية: شهداء وجرحى في غارة إسرائيلية على بلدة حاروف في قضاء النبطية.. وأعمال رفع الأنقاض مستمرة بحثا عن المفقودين