اعلان

في الذكرى الـ10 لرحيله.. تعرف علي رحلة محمد عبدالوهاب مع الكرة حتي "الرحيل"

الراحل محمد عبد الوهاب، الظهير الأيسر لفريق كرة القدم الأول

تحل، اليوم الأربعاء، الذكرى العاشرة لوفاة الراحل محمد عبد الوهاب، الظهير الأيسر لفريق كرة القدم الأول بالنادي الأهلي.

ويرصد "أهل مصر" كيف وصل عبد الوهاب - رحمه الله - إلى صفوف الأهلي، وكيف عرفته الجماهير.

ولد في سنورس بالفيوم في الأول من أكتوبر 1983 قبل أن يتم عامه الثامن عشر كان يلعب للفريق الأول بنادي الألمونيوم في نجع حمادي "المحطة الأولى".

انبهر حسن شحاتة، مدرب منتخب الشباب بموهبة اللاعب، ليقوم بضمه إلى صفوف المنتخب الوطني للشباب "المحطة الثانية"، والذي توج بلقب كأس الأمم الإفريقية "بوركينا فاسو 2003"، كما أنه بلغ دور الـ16 من كأس العالم للشباب بالإمارات في نفس العام.

ونجح الراحل الخلوق في لفت نظر مسئولي نادي الظفرة "المحطة الثالثة"، إلا أنه لم يرتد قميص الفريق الإمارتي حيث خرج معارًا إلى فريق إنبي "المحطة الرابعة".

انضم إلى صفوف المنتخب الوطني بقيادة ماركو تارديللي ليخوض مباراته الدولية الأولى، ونجح في هز شباك السودان بتصفيات مونديال 2006.

ومن هنا بدأ عبد الوهاب في الظهور للأضواء ليعلن البرتغالي مانويل جوزيه، المدير الفني للأهلي رغبته في التعاقد مع اللاعب الذ وافته المنية قبل أن يتم عامه الـ23، حتى حصل مسئولو القلعة الحمراء على توقيع اللاعب لمدة موسمين على سبيل الإعارة من النادي الإماراتي.

انتظر عبد الوهاب مدة ليست بالطويلة على دكة البدلاء بسبب تواجد الأنجولي جيلبرتو في تشكيل الأهلي الأساسي، "لكنه لم ييأس"، فسريعًا ما بدأ في المشاركة بعد إصابة جيلبرتو الشهيرة في وتر أكيليس.

وحصد الراحل لقبين للدوري، ولقب لكأس مصر، ولقبين للسوبر المصري، ودوري أبطال إفريقيا وكأس السوبر الإفريقي.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة سبورتنج وحرس الحدود (0-1) في دورة الترقي (لحظة بلحظة) | جوووووول حرس الحدود