شاهد.. وزير الري يشارك في اليوم الثالث للأسبوع العالمي للمياه بالسويد

في اليوم الثالث للأسبوع العالمي للمياه، والمنعقد حاليا بالسويد، شارك الدكتور محمد عبد العاطي، وزير الري، في الجلسة الافتتاحية ليوم أفريقيا والذي ينظمه مجلس وزراء المياه الأفارقة "الأمكاو" التابع للاتحاد الافريقي.

ورحب السكرتير العام المنتهية ولايته للامكاو، ماس تالا، بالوزراء الافارقة، حيث أشار إلى جهود المجلس المستمرة في دعم الحوار بين مختلف دول ومؤسسات القارة لتحقيق اهداف التنمية المستدامة وتقييم الإجراءات التي تتم لتنفيذ أنشطة الاجندة العالمية للمياه في القارة.

وفي كلمة نائب مدير المفوضية الافريقية للزراعة تم تسليط الضوء علي جهود دعم المياه والزراعة ومياه الشرب في افريقيا والاحتياج الكبير لجلب مزيد من الاستثمارات لدعم هذا القطاع الواعد في افريقيا.

وأكد الوزير التنزاني جيرسون لونجي، خلال كلمته الافتتاحية كرئيس للامكاو، على ضرورة دعم أشكال التعاون المختلفة وان هناك امل في العمل علي توفير الامن المائي للاجيال القادمة في افريقيا.

وقد صرح الدكتور محمد عبد العاطي بان انتخاب مصر مؤخرا كنائب لرئيس الامكاو عن شمال افريقيا سيعطي مصر دورا في متابعة ودعم قضايا القارة المائية والقيام بدورها الرائد في نقل الخبرات الفنية المصرية في مجال إدارة المياه والري المعروفة بكفاءتها علي مستوي القارة الافريقية بما يعمل علي تحقيق أهداف التنمية المستدامة في افريقيا.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً