اعلان

"الشؤون الدينية" بالبرلمان: "الإفتاء" منعت ختان الإناث

النائب أسامة العبد، رئيس لجنة الشئون الدينية بمجلس النواب

قال النائب أسامة العبد، رئيس لجنة الشئون الدينية بمجلس النواب، إن دار الإفتاء منعت ختان الإناث، موضحًا انه تم مناقشة مشروع قانون "تغليظ عقوبة الختان"، و"الإفتاء" حسم الموضوع.

وأضاف العبد، خلال الجلسة العامة لمجلس النواب، اليوم الاربعاء، "ناقشنا العديد من رسائل الماجيستير والدكتوراه الخاصة بهذا الموضوع مع استطلاع رأى الأطباء"، لافتًا إلى وجود أنواع متعدد للختان ولكن لم يرد الطب حتى الآن على هذا الأمر.

وانتقد رئيس لجنة الشئون الدينية بالبرلمان عدم إحالة مشروع القانون بتغليط عقوبة ختان الإناث إلى اللجنة الدينية والأوقاف بمجلس النواب، لتعلقه بأعمال اللجنة، قائلا، "تقدمت بطلب للأمين العام حاليًا، وقال لي: "إن المشروع يتعلق بعقوبات"، لكنني أؤكد أن مثل هذه القضايا التي تستلزم رأى هيئة كبار العلماء أو الأزهر يجب أن تدخل في اختصاص الشئون الدينية، وإلا لا داعي لوجود اللجنة.

وفي هذا الصدد، علق الدكتور على عبد العال، رئيس مجلس النواب، قائلًا: "أن مشروع القانون هو تعديل لقانون العقوبات، وبالتالي يندرج تحت اختصاص لجنة الشئون التشريعية والدستورية"، رافضًا التعليقات الموجه إلى العبد، بقوله، "لا أحد يرد على نائب، وإلا لا يعد ذلك مجلسا تشريعيا إنما شىئ آخر".

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً