اعلان

إليكي أفضل الطرق للتخلص من آثار حب الشباب

تترك حبوب الشباب آثاراً مزعجة على البشرة فتفقدها نضارتها وحيويتها. يمكنكِ التخلّص من هذه الندبات والتصبّغات باتّباع هذه الطرق:

- الخضوع لجلسات تقشير باستخدام مركبّات كيميائيّة:

يتمّ ذلك في عيادة طبيّة تجميليّة لضمان الكميّات المستخدمة من المواد الكيميائيّة وضمان استخدامها بطريقة صحيحة.

توضع هذه المواد على البشرة مع التدليك بحركات دائريّة لمدّة 10 دقائق، ثم تُغسل البشرة بالماء النقيّ، وتُكرّر هذه الجلسات مرّة كل أسبوعين بمقدار 4 إلى 5 جلسات.

- أشعّة الليزر:

تُعتبر من أهمّ الطرق الحديثة المستخدمة لإزالة الآثار الداكنة الناتجة عن حبّ الشباب في وقت قصير. تتمّ تحت إشراف طبيب مختصّ بأشعّة الليزر.

- الإكثار من شرب الماء:

يعمل على تجديد الخلايا وجعلها نضرة ويساعد في تفتيح البشرة والتخلّص من الآثار الداكنة، كما أنّه يؤخّر الشيخوخة ويمنع ظهور التجاعيد بشكل كبير عند التقدّم في العمر.

- استخدام مجموعة من الوصفات الطبيعية في التخلص من تلك الآثار، ومن أهم هذه الوصفات:

- الليمون:

ويتمّ تقسيم حبّة الليمون إلى قسمين. يؤخذ قسم ويُفرك على البشرة المصابة لمدّة 5 دقائق على الأقل ثم شطفه بالماء الفاتر، فذلك يعمل على تفتيح التصبّغات الداكنة ومنها آثار حبّ الشباب، كما أنّه يعمل على تقشير البشرة ويُخلّصها من الطبقات التالفة منها.

- اللبن مع الكركم:

من أحدث الوصفات التي تمّ التعرف على قدرتها بتخليص البشرة من آثار حبّ الشباب. يتمّ تحضير هذه الوصفة بخلط ربع ملعقة كبيرة من الكركم مع ملعقة كبيرة من اللبن الزبادي، ثمّ يُدهن الخليط على البشرة لمدّة لا تقلّ عن 30 دقيقة يوميّاً ثم غسلها بماء فاتر.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً