أمين "الأمة الإسلامي": لا يمكن للسعودية مواجهة الأخطار الخارجية في هذه الظروف

شعار حزب الأمة الإسلامي

قال الدكتور عبدالله السالم، الأمين العام لحزب الأمة الإسلامي، عضو تحالف "مؤتمر الأمة" إنه لا يمكن للسلطة في السعودية مواجهة الأخطار الخارجية في ظل حالة الاستبداد والفساد في الداخل.

وأشار الحزب المعارض في السعودية، عبر حساباته الرسمية، إلى أن الموقف السعودي تجاه الأزمات الإقليمية يحمل ازدواجية المعايير والأداء ولُغة النفاق الدولي، لافتا إلى لا ينبغي على السلطات السعودية الإدعاء باستقلالية الدولة ولا حتى أجهزتها العاملة لأنها أصبحت أداة من أدوات المشروع الغربي في المنطقة.

وأكد الحزب على أن عمق الاستبداد وانتشار الفساد في السعودية يوجب على الجميع الدفع باتجاه التغيير السياسي الحقيقي لحماية مستقبل الشعب ومصالحه.

وأضاف أن السلطات السعودية تعجز عن تحقيق الحرية والعدل والتوزيع العادل للثروة واستقلال القضاء ولم تقف مع قضايا الأمة ولم تحمي الوطن.

ويقدم حزب الأمة الإسلامي في السعودية نفسه كأول حزب سياسي سلمي يؤمن بحق المواطن في المشاركة السياسية والتداول السلمي للسلطة، وأمينه العام الأستاذ الدكتور عبد الله السالم، أكاديمي وناشط سياسي، والحزب أيضا عضو بتحالف "مؤتمر الأمة" الذي يضم مجموعة أحزاب وقوى سياسية سلمية في منطقة الخليج العربي والعراق وسوريا وشمالي أفريقيا.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
حماس ناعية حسن نصر الله: ارتقى شهيدًا مع ثلة من إخوانه القادة