اعلان

مدير "مشروعك": تنفيذ 161 مشروعًا صغيرًا في بورسعيد خلال 4 شهور

المهندس سيد سعدون مدير "مشروعك" في محافظة بورسعيد

أكد المهندس سيد سعدون مدير "مشروعك" في محافظة بورسعيد أن الطلبات المقدمة لإقامة مشروعات صغيرة ومتوسطة من خلال المشروع القومى للتنمية المجتمعية والبشرية والمحلية، الذى تشرف عليه وزارة التنمية المحلية، بلغت ١٠٩٠ طلبا، تم تنفيذ ١٦١ منها كمرحله أولى.

وكشف سعدون أن إجمالى القروض التى صرفتها البنوك لأصحاب المشروعات بلغت ٤ ملايين و٨٨٧ ألف جنيه، وقد تصدر بنك التنميه والائتمان الزراعى قائمة البنوك المحلية الممولة للمشروعات بإجمالى ٢ مليون و٦٨٩ ألف جنيه، يليه بنك مصر بإجمالى مليون و١٢٨ ألف جنيه ثم الأهلى ٧٥٠ ألف جنيه، وأخيرا القاهرة بإجمالى ٣٢٠ ألفا و٥٠٠ جنيه.

ولفت إلى تعاقد البنوك مع وزارة التنمية المحلية لتمويل المشروعات الصغيرة ومتناهية الصغر منذ تم الإعلان عن المشروع القومى أبريل ٢٠١٥، فى إطار تسهيل عمليات الإقراض، فضلا عن منح أصحاب المشروعات تراخيص نشاط مؤقتة لمدة ٥ سنوات بشرط عدم وجود مخالفات تنظيمية أو بيئية.

وأشار إلى قيامه بالتنسيق مع وزارة الإنتاج الحربى لمساعدة أصحاب المشروعات فى الحصول على احتياجات الورش والمصانع التى يرغبون فى إقامتها بأسعار مدعمة فى إطار دفع عجلة المشروعات الصغيرة، مؤكدا أن التعامل يكون بين أصحاب المشروعات والبنك.

يذكر أن الرئيس عبدالفتاح السيسى قد أعلن فى يناير الماضى إتاحة قروض ميسرة للشباب لإقامة مشروعات صغيرة بفائدة لا تتجاوز ٥٪ عن طريق البنك المركزى بقيمة ٢٠٠ مليار جنيه تقدمها البنوك المصرية وفقا لبروتوكول تعاون بينها وبين وزارة التنمية المحلية على مدار الأربع سنوات القادمة لدعم مشروعات الشباب، وقد أطلقت الوزارة اسم مشروعك على مبادرة السيسي.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
انطلاق مؤتمر الاستثمار «المصري الأوروبي».. بث مباشر