اعلان

علاج 1000 مواطن من فيروس "سي" بدعم من صندوق تحيا مصر بالمنيا

محافظ المنيا اللواء طارق نصر
كتب : وكالات

أعلن محافظ المنيا اللواء طارق نصر، أن عدد المرضى الذين أنهوا الجرعات العلاجية الثلاث لفيروس "سي" بدعم من صندوق تحيا مصر، بلغ 1000 مواطن على مستوى المحافظة.

وقال المحافظ في تصريحات صحفية، اليوم الخميس، إنه تم القيام بإجراء تحليل للمرضى بعد الانتهاء من الجرعة الثالثة، وإصدار شهادة رسمية من وزارة الصحة والسكان، تفيد بشفاء المريض وتعافيه من المرض، مؤكدا أن هذه الخطوة تأتي في إطار جهود الدولة للقضاء على الفيروس، وتخفيف العبء على المصابين.

وأوضح أن عدد المرضى الذين أنهوا الجرعات العلاجية الثلاث، بلغ 24 ألفا و49 شخصا، من إجمالي 185 ألفا و286 مريضا على مستوى 24 محافظة، يستهدف الصندوق علاجهم على نفقة الدولة، وذلك بالتنسيق مع اللجنة القومية لمكافحة الفيروسات الكبدية بالوزارة.

وأكد المحافظ أنه يتم تقديم كافة أوجه الدعم وتسخير إمكانيات المحافظة وتوفير الموارد المالية اللازمة لعلاج المرضى المصابين الذين سيتم اكتشافهم من خلال المسح الطبي على مستوى المحافظة، من أجل إنجاح هذه المبادرة، لافتا إلى أهمية دور رجال الأعمال ومؤسسات المجتمع المدني في دعم المبادرة وتنفيذ الخطة القومية لمكافحة وعلاج المرض.

وأشار إلى أن المرضى يتلقون العلاج من خلال 42 مركزا من مراكز اللجنة، موزعة على مستوى الجمهورية، ويتم توريد الجرعات المخصصة للعلاج إليها.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً