محكمة سعودية تقضي بسجن مصري 10 سنوات: "إرهابي"

المحكمة الجزائية المتخصصة في الرياض
كتب :

قضت المحكمة الجزائية المتخصصة في الرياض، أمس الخميس، بسجن مقيم مصري عشر سنوات، ثبتت إدانته بالانضمام إلى تنظيم داعش، وتمويل الإرهاب، وجمع معلومات عن رجال الأمن والمواقع العسكرية السعودية بهدف تزويد التنظيم بها.

وثبت لدى المحكمة المتخصصة في قضايا الإرهاب، إدانة المدعى عليه بانتهاج المنهج التكفيري المخالف للكتاب والسنة بتكفيره حكومة البلاد، وانضمامه إلى التنظيم المتطرف داعش وتأييده والدعوة إلى نصرته والتواصل مع أعضائه، فضلًا عن إدانته بتمويل الإرهاب من خلال تحويله مبلغ 1400 دولار أمريكي إلى التنظيم، حسبما أفادت صحيفة الحياة، اليوم الجمعة.

وأدين المتهم بجمع معلومات عن رجال الأمن والمواقع العسكرية في المملكة بهدف تزويد التنظيم بها، وإدلاؤه بمعلومات كاذبة تسببت في توقيف أحد الأشخاص للإضرار به. كما دين بإعداد وإرسال وتخزين ما من شأنه المساس بالنظام العام في جهازه الحاسب الآلي المحمول من خلال تخزينه مستندات ومقاطع فيديو لتعليم صناعة القنابل والمتفجرات، ونشره عبر موقع التواصل الاجتماعي تويتر لتغريدات مناوئة للدولة ومؤيده لتنظيم داعش.

وأصدرت المحكمة حكمًا ابتدائيًا بتعزيره بالسجن عشرة أعوام اعتبارًا من تاريخ توقيفه وإبعاده من البلاد بعد انتهاء محكوميته وتصفية ما له وما عليه من حقوق.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً