اعلان
اعلان

"السيسى" يعرب عن تقدير مصر واعتزازها بالصداقة التاريخية مع الهند

الرئيس السيسي في الهند
كتب : وكالات

استقبل الرئيس عبدالفتاح السيسي، اليوم الجمعة، بمقر إقامته في العاصمة الهندية نيودلهي، حامد أنصاري نائب رئيس الهند.

وصرح السفير علاء يوسف المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية، بأن الرئيس أعرب عن تقدير مصر واعتزازها بعلاقات الصداقة التاريخية التي تربطها بالهند على المستويين الرسمي والشعبي، وتطلع مصر لتنمية وتطوير هذه العلاقات فى كافة المجالات، ولاسيما الاقتصادية والعلمية والثقافية.

وقال المتحدث باسم الرئاسة، إن الرئيس أعرب عن ارتياحه لننتائج المباحثات التى عقدها صباح اليوم مع رئيس الوزراء ناريندرا مودي، والتي عكست تطلع الجانبين لتحقيق طفرة حقيقية في علاقاتهما الثنائية بما يُعيدها إلى سابق عهدها، فضلًا عن التباحث حول سبل تعزيز التعاون فى مجالات محددة كالطاقة والبتروكيماويات وصناعة النسيج. كما نوه الرئيس إلي لقائه أمس مع أعضاء مجلس الأعمال المصري الهندي، والذي تم خلاله استعراض فرص الاستثمار التى توفرها مصر للمستثمرين الهنود في مجالات متعددة.

وأضاف المتحدث أن نائب الرئيس الهندي رحب بالرئيس، مؤكدًا أن زيارته سيكون لها عظيم الأثر في دفع وتعزيز العلاقات المصرية الهندية في مختلف المجالات ذات الاهتمام المشترك، كما أكد أنصاري اعتزاز بلاده بعلاقاتها التاريخية مع مصر وما يتمتع به البلدان من تقارب ثقافي.

وأوضح المتحدث أن نائب الرئيس الهندي أشاد بالإنجازات التي حققتها مصر، فضلًا عن جهودها فى مجال مكافحة الإرهاب، وأكد أهمية تعزيز التعاون في هذا المجال، خاصةً أن الهند لديها تجربة فريدة في ترسيخ التعايش والتسامح بالنظر إلى ما تتميز به من تنوع ثقافي وديني. كما عبر عن ثقته في أن مصر ستواصل طريقها نحو مستقبل واعد وستحقق مزيدًا من النجاحات والإنجازات.

وقال يوسف إن لقاء الرئيس السيسي مع نائب رئيس الهند تناول سبل تعزيز التعاون بين البلدين فى مجال مكافحة الإرهاب الذي أصبح يهدد العالم باسره، ما يتطلب تضافر جهود المجتمع الدولى فى مواجهته، كما تناول اللقاء التباحث حول آخر التطورات بالدول التى تشهد أزمات بمنطقة الشرق الأوسط، وآفاق التوصل لحلول سياسية لهذه الأزمات، بالإضافة إلى الجهود الدولية التى تُبذل من أجل إحياء عملية السلام بين الجانبين الفلسطيني والإسرائيلي.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بايدن: دول عربية مستعدة للاعتراف بإسرائيل