اعلان
اعلان

"التعليم" تدرب معلمى "الرياضيات" على منهج الثانوية العام الجديد

وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى

عقدت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى، اجتماع موسع مع مدرسين منهج الرياضيات، لتدريبهم على كيفية تدريس المنهج الجديد للصف الثالث الثانوى، بداية من العام الدراسى الجديد 20162017.

ضم الإجتماع 5 معلمين من كل مديرية تعليمية على مستوى محافظات الجمهورية، بالإضافة إلى الموجه العام لمادة الرياضيات من كل محافظة، وذلك بحضور الدكتور حسين محمود مستشار المادة بديوان عام الوزارة.

وأكد مستشار المادة، أن المنهج الجديد للرياضيات، جديد 100%، مضيفًا أن عملية الحذف بالمنهج تمثلت فى 10%، بينما تمثلت الإضافات الجديدة بنسبة 30%، وتمثل الباقى فى التطوير والتعديل، مشيرًا إلى أن التدريب على المنهج الجديد يتم فى نطاق واسع على مستوى المحافظات.

وأوضح أن الدروس الجديدة التى تم إضافتها أو التعديل فيها ضمن المنهج الجديد، جاء على رأسها التكاملات واللوغرتمات، أما الدروس الجديدة التى تم إضافتها لأول مرة، تتمثل فى وجود هندسة تحليلة فراغية جديدة، بالإضافة إلى موضوعات جديدة لشعبة الديناميكا، مشيرًا إلى أن هذا المنهج تم وضعه وفقًا للمؤشرات والمعايير لهيئة ضمان الجودة وتطوير المناهج.

فيما طلب عدد من معلمى الرياضيات أثناء اجتماعهم مع مستشار المادة، أن تدرس الوزارة مقترح زيادة وقت امتحانات الرياضيات فى الثانوية العامة، نظرًا لضيق الوقت على الطالب، وأكد لهم مستشار مادة الرياضيات بالوزارة، أن هذا القرار من اختصاص المركز القومى للامتحانات.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بايدن: دول عربية مستعدة للاعتراف بإسرائيل